حماس تدعو لمشاركة واسعة في تشيع جثامين شهداء الضفة

الوطن اليوم/رام الله

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الضفة الغربية المحتلة، “جماهير شعبنا الفلسطيني إلى أوسع مشاركة في تشييع جثامين الشهداء -الذين سلمتهم سلطات الاحتلال-، اليوم السبت، وغدا الأحد.

وشددت الحركة في بيان صحفي صدر عنها، على أن “الشهداء الأبرار الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم من أجل كرامة شعبنا وحرية أرضنا، يستحقون من أبناء شعبهم مشاركة جماهيرية واسعة تليق بتضحياتهم وبصبر ذويهم على احتجازهم من سلطات الاحتلال”.

وأبرقت “حماس” التحية لأبناء شعبنا الفلسطيني لتحديهم الاحتلال وصعوبة الأحوال الجوية، وخروجهم في مسيرات استقبال الشهداء، مؤكدةً أن شعبنا الفلسطيني لا ينسى تضحيات أبطاله ومقاوميه.

وأشارت الحركة إلى أن سلطات الاحتلال وعبر احتجازها طيلة الفترة الماضية لجثامين الشهداء من منفذي العمليات البطولية، كانت تحاول منع أبناء شعبنا من إكرام الشهداء بالأعراس الجماهيرية الحاشدة، وأنها سعت عبر اختيارها لهذا التوقيت لتسليمهم إلى استغلال الأحوال الجوية لمنع خروج المسيرات الحاشدة المشيعة لهم.

وأكدت “حماس” على أن شعبنا الفلسطيني وفصائله المقاومة ردت على محاولات الاحتلال الفاشلة بالتحضير للمشاركة الواسعة لإحياء أعراس الشهداء عبر خروج الجماهير بمسيرات واسعة خلال تشييعهم اليوم السبت وغد الأحد.

يُذكر أن مدينة الخليل تتحضر لتشييع 17 شهيدًا من خيرة أبنائها اليوم، كما سيتم تشييع الشهيد محمد منير بمسقط رأسه في قرية عارورة غربي رام الله، فيما سيتم تشييع شهيدي بلدة سلواد برام الله، وشهيدة نابلس غد الأحد

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن