حماس تطالب بلجنة تحقيق محايدة لكشف ملابسات اغتيال عمر النايف

الجبهة الشعبية النايف

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن التحقيقات الصحفية التي بثتها قناة الجزيرة حول عملية اغتيال الشهيد عمر النايف داخل مبنى السفارة الفلسطينية في بلغاريا دليل تأكيد على أن جهات وأطراف عدة شاركت في تنفيذ هذه الجريمة البشعة.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي عبر صفحته “فيسبوك”، إن “تحقيق الجزيرة يستدعي عدم طي هذا الملف، والعمل على  فتحه  مجددا والاستفادة من كافة الوثائق المتوفرة”، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق محايدة ومستقلة للكشف عن كافة ملابسات هذه الجريمة وفضح مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

كما اعتبر برهوم أن “صمت السلطة الفلسطينية وسفارتها في صوفيا ورئيس السلطة محمود عباس وطيهم لهذا الملف وعدم متابعته وكشف ملابساته عمل غير مبرر وغير مسئول ويثير تساؤلات وشبهات كثيرة حول هذا الموضوع  الخطير”.

وعرضت قناة الجزيرة الإخبارية الحلقة الأولى من برنامج “ما خفي أعظم”، حيث كانت الحلقة بعنوان “سقوط في حرم السفارة”، حيث تناولت الحلقة ملف الشهيد الفلسطيني عمر النايف، الذي قضى في سفارة فلسطين في بلغاريا في فبراير/شباط الماضي في ظروف غامضة، بعد تلقيه تهديدات بالتصفية من قبل الموساد الإسرائيلي، ومطالبة الشرطة الدولية (إنتربول) بتسليمه عبر السلطات البلغارية بناء على طلب قضائي إسرائيلي.

وحقق الفيلم الوثائقي في الظروف المعقدة التي واجهها عمر النايف قبل وفاته في السفارة الفلسطينية في صوفيا والتي لجأ إليها أملا في الحماية من التسليم لـ”إسرائيل”.

وتمكنت الجزيرة من الوصول إلى أدلة جديدة كشف عنها لأول مرة.

هذا وعرضت الجزيرة صورًا تعرض لأول مرة لجثمان الراحل من المشرحة، وهي تظهر آثار كدمات وضربات متعددة في جسده.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن