حماس تعلن قريبا نتائج التحقيق في اغتيال الزواري

محمد الزواري
محمد الزواري

اعتمدت القيادة السياسية لحركة حماس في الخارج النتائج والتوصيات الواردة في التقرير النهائي، الذي قدمته لجنة التحقيق في عملية اغتيال الشهيد محمد الزواري، وقررت تكليف نائب الرئيس محمد نزال، وعضو القيادة السياسية، رئيس الدائرة الإعلامية رأفت مرة، بالإعلان عن خلاصة التقرير، وفق الآليات والوسائل المناسبة، باعتبار أن من حق الرأي العام الفلسطيني والعربي والإسلامي، الداعم لقضيتنا العادلة، الاطلاع على نتائج التحقيق.

كما تقرر تسليم نسخ من خلاصة النتائج إلى الدول الصديقة، عبر الجهات المختصة بالعلاقات السياسية للحركة.

وكانت القيادة السياسية لحركة حماس في الخارج، عقدت اجتماعها الدوري برئاسة د. ماهر صلاح، واتخذت عدداً من القرارات، من بين البنود الكثيرة الموضوعة على جدول أعمالها، التي كان من أهمها لجنة التحقيق في عملية اغتيال الشهيد محمد الزواري.

وعلى صعيد الحوار، الذي جرى في العاصمة المصرية (القاهرة) مؤخرا، بين حركتي حماس وفتح، فقد أكّدت القيادة السياسية على ضرورة أن تكون جولة الحوار التي تمت، مقدمة لحوارات فلسطينية شاملة وواسعة، تخرج بنتائج عملية، لرفع المعاناة والحصار عن شعبنا الفلسطيني الصابر الصامد في قطاع غزة، لأن شعبنا هناك يواجه خطرا معيشيا كبيرا، يهدف إلى إضعاف عزيمته، واحتضانه للمقاومة، وضرورة وضع برنامج لمواجهة الاستيطان، وتهويد الأرض في الضفة الغربية، حيث يمثل ذلك خطرا وجوديا على الشعب والقضية.

كما أكدت القيادة على ضرورة أن تكون قضايا اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية عموماً، وفي سوريا ولبنان خصوصاً، حاضرة على جدول أعمال الحوار الفلسطيني في القاهرة، حيث يواجه اللاجئون في هذين البلدين، خطر التهجير من جديد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن