حماس تكشف تفاصيل زيارة السنوار للقاهرة

حماس تكشف تفاصيل زيارة السنوار للقاهرة
حماس تكشف تفاصيل زيارة السنوار للقاهرة

كشفت حركة حماس في غزة اليوم تفاصيل زيارة رئيسها في القطاع يحيى السنوار للعاصمة المصرية القاهرة ، وإجراء لقاءات مع وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل .

نص البيان كما وصلنا

تصريح صحفي صادر عن مكتب رئيس حركة حماس في قطاع غزة

أنهى الأخ يحيى السنوار رئيس حركة حماس بقطاع غزة زيارة لجمهورية مصر العربية، رافقه فيها عضو المكتب السياسي م. روحي مشتهى.

وقد أجريا العديد من اللقاءات مع وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، وقيادة جهاز المخابرات العامة، وفي مقدمتها المباحثات الخاصة بوقف العدوان الصهيوني الغاشم الأخير على شعبنا، والتي عبر فيها وفد الحركة عن تمسك المقاومة بالدفاع عن شعبنا وردع العدوان وتطبيق تفاهمات كسر الحصار دون تلكؤ، كما تناولت اللقاءات سبل كسر الحصار نهائيا بما يضمن رفع المعاناة والظلم عن شعبنا البطل، وقد أكد الوفد خلال اللقاءات حرص الحركة وتمسكها الثابت والأكيد باستعادة الوحدة ورص الصفوف لمواجهة التحديات والأخطار المحدقة بالقضية ومشاريع التصفية، وعلى رأسها صفقة ترامب، كما بحث الطرفان العلاقات الثنائية بين الحركة ومصر، والتي أكد خلالها وفد الحركة أهمية ومحورية الدور المصري في القضية الفلسطينية.

ومن جانب آخر فقد شملت زيارة القاهرة عدة لقاءات جمعت وفد الحركة بالإخوة في قيادة حركة الجهاد الإسلامي برئاسة أمينها العام أ. زياد النخالة “أبو طارق”، ناقش فيها الطرفان سبل تعزيز مقاومة شعبنا، وتطوير قدراتها بصفتها الدرع الحامي لشعبنا، لتجبر العدو على الخضوع لإرادته وتمكنه من انتزاع حقوقه، كما تناولت اللقاءات الخطة الوطنية لمواجهة صفقة القرن ، وسبل استعادة الوحدة الوطنية، وآفاق تعزيز صمود شعبنا وثباته على طريق التحرير والعودة، وقد أكدت اللقاءات على تجذر العلاقة، ووحدة الموقف بين الحركتين.

مكتب رئيس حركة حماس في قطاع غزة

الخميس 9 مايو 2019م

الموافق: 4 رمضان 1440هـ

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن