حماس تهاجم الحكومة: عقدّتم الأوضاع وعليكم التراجع عن قراراتكم

الحمد الله

الوطن اليوم / غزة: اتهمت حركة حماس، الحكومة، بالتنكر للتفاهمات الأخيرة التي جرت خلال زيارة رئيس الوزارء رامي الحمد لله لقطاع غزة، من خلال إصدار قرار بشأن المعابر والموظفين.

وأضافت الحركة في بيانها إنها اتفقت مع “الحمد الله” خلال زيارته الأخيرة لغزة على تشكيل لجنة مشتركة برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور زياد أبو عمرو للتوصل لتفاهمات بشأن ملفي الموظفين والمعابر، مبينة أن اللجنة توصلت الى تفاهمات تم رفعها لرئاسة الحكومة، لكن الحكومة لم تلتفت لهذه التفاهمات.

ولفتت حماس إلى أن الحكومة لم تعر هذه التفاهمات أدني اهتمام، وقررت في جلستها الأسبوعية، الثلاثاء، تشكيل لجنة لترتيب استلام معابر القطاع، بالإضافة لإعادة تشكيل اللجنة الإدارية القانونية لدراسة القضايا المدنية والمشاكل الإدارية الناجمة عن الانقسام، والتي تشمل الموظفين.

وأوضحت الحركة أنها فوجئت بالقرار، مشددة على أنه “يمثل تنكرا للتوافق وتكريساً لحالة التهميش والتفرد التي تمارسها الحكومة”.

وأكدت أن هذه “الإجراءات تعقد الأمور ولا توفر الحلول اللازمة للقضايا العالقة”، داعية “حكومة التوافق للتراجع عن هذه القرارات والالتزام بروح التفاهم والتوافق الذي تم التوصل اليه في اللجنة المشتركة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن