حماس توافق رسميا على حكومة الوحدة وزيارة مرتقبة للأحمد الى غزة

حماس

شكلت اللجنة التنفيذية لجنة من اعضائها لبدء مشاروات مع حركة “حماس” من أجل التوصل إلى إتفاق لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية ضمن سقف زمني للجنة لمدة أسبوع.

ويجري البحث حاليا في برنامج تلك الحكومة التي ستتبنى برنامج منظمة التحرير الذي يعترف بشروط الرباعية الدولية.

وقال مجدلاني “ان حماس ستشارك بشكل مباشر في حكومة الوحدة وحماس معنية بان تتخلص من حكومة الظل التي تدير غزة حاليا, وحماس معنية بان توفر كل الممكنات لحكومة الوحدة بدءا من المعابر وتسليم الوزارات وعودة الوظفين القدامى وحلة مشكلة الموظفين الحاليين والامن “.

من جهة ثانية كشف مصدر فلسطيني مطلع الأربعاء، عن زيارة مرتقبة لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إلى قطاع غزة؛ من أجل لقاء قادة حماس، وبدء المشاورات الفعلية لتشكيل الحكومة، بداية الأسبوع المقبل.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير قررت تشكيل لجنة من أعضائها؛ للاتصال بكل الفصائل، والتشاور في تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال أسبوع.

من جانبه، فإن أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لفتح، قال إن الأحمد بدأ اتصالاته مع الفصائل كافة؛ للاطلاع على وجهات نظرهم.

وأكد مقبول أن الاتصالات ستُركز على إيجاد صيغة توافقية على الحكومة المقبلة، وآلية عملها والملفات المكلفة بها، إضافةً للشخصيات المرشحة لتولي حقائب وزارية فيها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن