حماس: خيارات عدة للرد على أبومازن من بينها تشكيل حكومة فصائلية

حماس: خيارات عدة للرد على أبومازن من بينها تشكيل حكومة فصائلية

الوطن اليوم – وكالات: قال القيادي في حركة حماس عاطف عدوان ان “حركة حماس لديها خيارات متعددة للرد على تشكيل حكومة جديدة في الضفة موضحا أن من بين تلك الخيارات تشكيل حكومة وحدة وطنية ، وان الفصائل الوطنية مدعوة للمشاركة في تحمل أعباء الوطن” .

وأوضح خلال تصريحات إعلامية أن الحكومة التي ستشكل في الضفة ستقوم بأمور الضفة الغربية ولها توجهات سياسية واقتصادية وامنية لا تناسب اجندة المقاومة .

وتابع :” حكومة الفصائل” الوحدة الوطنية” احد الخيارات للرد على تشكيل الحكومة بالضفة ، إضافة الى خيار احياء اللجنة الإدارية ، او تشكيل حكومة انقاذ وطني من التكنوقراط .

وقال :”الجميع ينتظر ما هي الخطوة القادمة بعد استقالة حكومة الحمد لله ، وتشكيل حكومة فتح التي أتوقع أن تأخذ عدة أشهر حتى يتم تشكيلها”.

و بشأن زيارة الوفد المصري اليوم ، أوضح عدوان : “لا أتوقع ان يكون للزيارة علاقة بالمصالحة الفلسطينية المتعثرة منذ عدة أشهر وقد تكون الزيارة لها علاقة بالأوضاع الاقتصادية والتجارية ، قد يتم بحث معبر رفح البري.

وكانت اللجنة المركزية لحركة “فتح”، أوصت في اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس، الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بتشكيل حكومة فصائلية سياسية من فصائل منظمة التحرير وشخصيات مستقلة.

كما ان القيادي في حركة فتح عزام الأحمد قال في وقت سابق ان هناك مشاورات لتشكيل حكومة فصائلية جديدة من فصائل منظمة التحرير، مؤكدا “حماس لن تكون طرفاً في الحكومة السياسية المُقبلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن