حماس/ سنتخذ موقفنا من الانتخابات المحلية بعد قرار المحكمة

حماس

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خالد مشعل في العاصمة القطرية الدوحة أمس الجمعة، إلى جانب عدد من أعضاء المكتب السياسي للحركة، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر والمدير التنفيذي للجنة هشام كحيل.

وأشارت الحركة في تصريح صحفي اليوم السبت، إلى أن لجنة الانتخابات أطلعت قيادة الحركة على حيثيات القرار الصادر عن محكمة العدل العليا بشأن وقف قرار مجلس الوزراء القاضي بإجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في الثامن من تشرين أول المقبل.

ونوهت إلى أن لجنة الانتخابات أكدت للحركة على موقفها السابق بالالتزام بقرار المحكمة وأملها في ألا يؤثر هذا القرار على استئناف إجراء العملية في أقرب وقت ممكن، مبينةً أنه جرى تدارس الاحتمالات المختلفة لقرار المحكمة وتأثير ذلك على العملية الانتخابية.

وجددت حماس تمسكها بإجراء الانتخابات في كل المحافظات في موعدها المقرر وفق مصالح الشعب الفلسطيني وقضاياه الوطنية، وبما يهيئ الأجواء لخطوات لاحقة في تنفيذ المصالحة وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

كما أكدت على موقفها السابق من قرار محكمة العدل العليا في رام الله، مشيرةً إلى أنها ستتخذ موقفها في ضوء القرار النهائي للمحكمة، فيما عبرت عن تقديرها لكل الجهود التي بذلتها لجنة الانتخابات لإنجاح العملية الانتخابية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن