حماس: سنشارك في مهرجان ذكرى الراحل عرفات حال وجهت لنا دعوة

حماس ترد على تصريحات رئيس الوزراء
حماس ترد على تصريحات رئيس الوزراء "محمد اشتية" حول المستشفى التركي بغزة

قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، إن الحركة ستحدد موقفها بشكل واضح من المشاركة في المهرجان الذي ستقيمه حركة فتح لإحياء ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات في غزة، في حال توجيه دعوة لحركة حماس للمشاركة.

وأشار برهوم : إلى عدم وجود أي معيقات أمام احياء ذكرى أبو عمار بغزة، مضيفا: الحكومة الآن هي حكومة الوفاق الوطني وليس حكومة حركة حماس.

وفيما يتعلق بإحياء ذكرى استشهاد أبو عمار التي أعلنت عنها ما تسمى لجنة التكافل الاجتماعي المقررة يوم الخميس المقبل، قال برهوم أن حماس ستشارك في احياء الذكرى وسيكون لها كلمة خلال المهرجان.

وأضاف برهوم: ذكرى يوم الخميس سيكون فيها مصالحة مجتمعية لـ 100 عائلة بسبب أحداث الانقسام عام 2007، والشق الكبير من المهرجان له علاقة بالمصالحة المجتمعية وحماس جزء من هذا الملف.

وكانت حركة فتح حددت أرض السرايا سابقا، وسط مدينة غزة، مكانا لإحياء الذكرى الـ 13 لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، السبت المقبل، حيث ستنطلق فعاليات المهرجان في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.

من جهته، كشف اياد نصر عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والناطق الرسمي باسم مهرجان إحياء ذكرى الشهيد الراحل عرفات؛ أنه سيتم توجيه دعوة رسمية لحماس وكافة الفصائل الفلسطينية خلال الساعات القادمة، للمشاركة في المهرجان.

واعتبر نصر : أن الأجواء ايجابية مع حماس حتى في ظل أصعب الظروف، مشيرا الى أنه “كان هناك اتصال مع حركة حماس، والجوانب الوطنية والمناسبات الوطنية لا تؤثر، وبالتالي في ظل الاجواء الايجابية بالتأكيد ستوجه دعوة.

وقال : إن الاستعدادات والترتيبات بدأت في ساحة السرايا منذ صباح اليوم الثلاثاء، مشيرا الى أنهم لم يواجهوا أي معيقات مطلقًا.

وأوضح نصر :أنه سيكون خلال المهرجان كلمة للقوى الوطنية والاسلامية، وهي تكون بالتناوب بين الفصائل، ومن تقرره سيتحدث ونرحب به “سواء كان ممثل حماس أو ممثل الجبهة الشعبية أو أي كان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن