حماس/ قرار اليونسكو خطوة في الاتجاه الصحيح

اليونسكو

اعتبرت حركة حماس أن مصادقة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة( يونسكو) على أن المسجد الأقصى مكانا مقدسا للمسلمين فقط، خطوة في الإتجاه الصحيح يجب أن تتبعها خطوات  أخرى من كافة المؤسسات الدولية.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة في تصريح وصل “الوطن اليوم” نسخة عنه، اليوم الجمعة، إنه يجب دعم وتثبيت كامل حقوق شعبنا وتحقيق تطلعاته، مشيرا إلى أن هذه القرارات  هي تأكيد على حق الشعب الفلسطيني المسلم في أرضه و مقدساته.

وأضاف: “أن القرارات الدولية تكشف زيف رواية الكيان الصهيوني التي ظلل بها الرأي العام العالمي والمجتمع الدولي لعقود طويلة من الزمن، وهذا تأكيد على أن الحقوق لا تسقط بالتقادم”.

وشدد على أن تكاثف الجهود من كافة الأطراف العربية والإسلامية وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة سيحدث مزيدا من الحراك الدولي الإيجابي لصالح القضية الفلسطينية وشعبنا المظلوم.

ووجه برهوم شكر حركته وتقديرها لكل الدول التي تقدمت بهذا المشروع والتي صوتت لصالحه وساهمت في إنجاحه.

وصوتت دول المجلس التنفيذي لليونسكو-الدورة رقم 200، أمس الخميس لصالح قرار القدس المعد من الـمملكة الأردنية الهاشمية والسلطة الفلسطينية والـمقدم رسميا من الـمجموعة العربية في اليونسكو.

ويدين القرار بشدة مصطلحات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسيين والـمقدسات الإسلامية والـمسيحية، وتراث مدينة القدس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن