حماس: مؤتمر البحرين أول فعالية أمريكية ضمن “صفقة القرن”

حماس: مؤتمر البحرين أول فعالية أمريكية ضمن

حذرت حركة حماس ، مساء يوم الاثنين، من الإعلان الأمريكي لعقد “ورشة عمل” اقتصادية في يونيو/ حزيران القادم في العاصمة البحرينية المنامة.

وأضافت حماس في تصريح صحفي، أن ورشة العمل الاقتصادية تُعتبر أول فعالية أمريكية ضمن ” صفقة القرن ” الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وفيما يلي نص التصريح:

تصريح صحفي

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية “حماس”

تتابع حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بقلق بالغ الإعلان الأمريكي عن عقد “ورشة عمل” اقتصادية في شهر يونيو/حزيران المقبل في العاصمة البحرينية المنامة باعتبارها أول فعالية أمريكية ضمن خطة “صفقة القرن” الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

إننا نحذر من الأهداف الخبيثة من وراء أي خطوات أو أنشطة تمثل بوابة للتطبيع والانخراط العربي العملي في تبني “صفقة القرن” وتطبيقها، واعتماد الرؤية الإسرائيلية (نتنياهو- ترامب) لما يسمى السلام الاقتصادي لإنهاء القضية الفلسطينية، والذي يتعارض مع القرار العربي والموقف الفلسطيني الموحد برفض الصفقة الأمريكية التصفوية، ويمثل خروجًا عن الثوابت العربية والإسلامية.

وتتطلع حركة حماس إلى رفض البحرين وشعبها الأصيل لتدنيس أراضيها من قبل العدو الصهيوني قاتل الفلسطينيين، وتشدد حركة حماس على رفضها لأي خطوات اقتصادية أو سياسية أو غيرها من شأنها تمرر أو تمهد لتنفيذ “صفقة القرن”.

وتطالب حماس الدول العربية بعدم تلبية دعوات المشاركة، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني بكل الوسائل والأدوات، ودعمه لمواجهة الخطة الأمريكية وإفشالها.

حركة المقاومة الإسلامية “حماس”

الإثنين 20 مايو 2019م

الموافق: 15 رمضان 1440هـ

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن