حماس: ما يمارسه عباس بحق كهرباء غزة خطيئة كبرى

محطة الكهرباء

الوطن اليوم / وكالات

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن ما يمارسه الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة رامي الحمد الله وتخليهم عن مسؤولياتهم والتي كان آخرها وقف تزويد محطة توليد الكهرباء بغزة “عمل لا إنساني وخطيئة كبرى”.

وأوضح بيان للحركة اليوم الأربعاء أن “إصرار الرئيس ورئيس الوزراء على فرض ضرائب باهظة على الوقود الصناعي المطلوب في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها غزة وأهلها يهدف لمفاقمة معاناة السكان المحاصرين أصلاً من قبل الاحتلال وشل حياتهم اليومية.

وطالب البيان بالوقف الفوري لكل هذا “التلاعب الخطير بحياة المواطنين الفلسطينيين وتجنيبهم أي ابتزاز سياسي، والعمل الفوري على إنهاء هذه المهزلة وحل مشكلة الكهرباء فوراً”.

وحملت حماس الرئيس عباس ورئيس الحكومة الحمد الله كامل المسؤولية عن تداعيات واستمرار هذه “السياسات الخطيرة والتي لا تخدم سوى العدو الإسرائيلي وأعداء الشعب الفلسطيني”.

وكانت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أعلنت عن توقف محطة توليد الكهرباء مساء الاثنين بسبب انتهاء آلية توريد الوقود المعمول بها منذ شهور التي تتضمن تحميل سعر الوقود جزءاً من الضرائب، واستمرار فرض الضرائب على الوقود من قبل وزارة المالية برام الله.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن