حماس والجهاد الإسلامي تلقيان دعوة للمشاركة في اجتماعات المركزي

شهاب : تصريحات ليبرمان حول غزة تضليلية
داوود شهاب

أكدت حركتا حماس والجهاد الاسلامي تلقيهما رسميا دعوة لحضور اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني الذي سيعقد برام الله منتصف الشهر الجاري.وينعقد المجلس المركزي الفلسطيني يوم 14 من الشهر الجاري تحت اسم “القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين”.

وتقول الجهاد وحماس انهما تدرسان الدعوة.وقال داود شهاب الناطق الاعلامي باسم حركة الجهاد الاسلامي لوكالة معا ان الجهاد ليست عضوا في المجلس المركزي لكنها ستدرس الدعوة في ضوء المصلحة الوطنية.

وطالب شهاب بان يكون هناك قرارات بمستوى التحديات الراهنة خاصة في ظل ما تقوم به اسرائيل من ممارسات على الارض، مؤكدا على ضرورة اعلان فشل عملية التسوية، وإلغاء اتفاق اوسلو، وشطب الاعتراف بإسرائيل.شدد على اهمية بناء استراتيجية وطنية لإسناد الانتفاضة وتطويرها.

بدوره، اكد اسماعيل رضوان القيادي في حماس ان حركته في حال أكدت مشاركتها ستكون من خلال مداخلة تؤكد على الثوابت الوطنية، وسحب الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي، ووقف التنسيق الامني، وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي ودعم صمود وثبات الشعب الفلسطيني”.

وشدد رضوان على أن الاصل هو انعقاد الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي هو محل اجماع فلسطيني، مجددا دعوة حركته لانعقاد هذا الاطار.جدول اعمال الاجتماع .

وكشف تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية جدول اعمال الاجتماع الذي يتضمن، تقرير الرئيس محمود عباس، وتقرير اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ودراسة سبل التصدي للقرار الامريكي بشأن القدس، ومراجعة للمرحلة السابقة والتي بدأت منذ عام 1993 بكافة جوانبها، ودراسة اليات تسريع تنفيذ خطوات المصالحة الوطنية، ودراسة اليات تفعيل المقاومة الشعبية، ودراسة اليات تفعيل دور المجلس المركزي، وما يستجد من اعمال.

وأكد على اهمية رفع سقف التوقعات، والعودة لقرارات المجلس المركزي في جلسته الاخيرة قبل ثلاثة اعوام، وبحث اليات تنفيذها، وخاصة فيما يتعلق بإعادة النظر بالعلاقة مع الاحتلال والتحرر من قيود اتفاق اوسلو مشددا على اهمية مشاركة حماس وفتح في الاجتماع لان هذه المرحلة بحاجة الى اجماع وطني ضد المخطط الاسرائيلي الامريكي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن