حماس والديمقراطية: منع زعبي من الترشح للانتخابات “عنصرية”

أدانت حركتا حماس والجبهة الديمقراطية اليوم الخميس القرار الإسرائيلي القاضي بشطب اسم حنين زعبي من القائمة العربية الموحدة ومنعها من الترشح لانتخابات الكنيست.

واعتبر سامي أبو زهري الناطق باسم حركة  حماس في تصريح مقتضب  القرار “عنصري ويكذب الادعاءات الإسرائيلية حول الديمقراطية”.  وأكدت الحركة أن القرار يمثل “وسام شرف للنائب حنين الزعبي في ظل مواقفها الوطنية الجريئة”.

من جانبها، أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قرار لجنة الانتخابات الإسرائيلية بمنع النائبة العربية حنين الزعبي من الترشح للانتخابات الإسرائيلية القادمة.

واعتبر نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين النائب قيس أبو ليلى الإجراء الإسرائيلي بأنه محاولة لإضعاف لقائمة العربية المشتركة التي شكلت من مختلف الأحزاب العربية في الداخل الفلسطيني .

وقال أبو ليلى في تصريح صحفي وصل لـ”سوا” نسخة عنه ” القرار المتخذ بمنع النائبة العربية حنين زعبي من الترشح للانتخابات يعبر عن مدى تفشي النزعة العنصرية المتفشية في مختلف الأحزاب الإسرائيلية التي تتشكل منها لجنة الانتخابات التي اتخذت القرار بمنع ترشح النائبة زعبي لخوض الانتخابات الاسرائيلية القادمة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن