حمدان: اتصالات قطرية تركية بمشاركة مصرية لوقف العدوان

كشف أسامة حمدان، مسؤول ملف العلاقات الخارجية بحركة حماس، النقاب عن اتصالات قطرية تركية بمشاركة مصرية ودولية لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وفيما يتصل بالمبادرة المصرية المطروحة للتهدئة، قال حمدان في تصريحات لصحيفة “الشرق الاوسط” نشرت اليوم السبت “إنها لم تكن لصالح الشعب الفلسطيني، ولم يكن هناك مبادرة جادة حتى نقبلها أو نرفضها، هناك مبادرة ظهرت في الإعلام، وقلنا نحن كفلسطينيين لا نقبل مبادرات تظهر في الإعلام”.

وشدد حمدان على انه في حال حققت الاتصالات السياسية مطالب الفلسطينيين لوقف إطلاق النار، فإن وقفا لإطلاق النار سيتحقق، مشيرا الى وجود تحرك دولي واتصالات مع تركيا، وقال “نحن حريصون على وقف العدوان في أسرع وقت، ويصعب تحديد موعد وقف إطلاق النار لأن المعادلة أيضا مع الجانب الإسرائيلي المعتدي “.

وتوعد بان ” الاحتلال سيواجه برد فعل عنيف من المقاومة، جراء إقدامه على الاجتياح البري لقطاع غزة “.

وأوضح أن “العملية البرية التي لجأت اليها اسرائيل تستهدف المدنيين، والعدو لا يعبأ بالخسائر البشرية في جانب أبناء الشعب الفلسطيني، وخلال الأيام الماضية كانت الحملة تركز على المدنيين”.

واضاف أنه عندما يتحدث بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي عن توسيع العملية البرية ضد قطاع غزة فالهدف هو مزيد من قتل المدنيين، من أجل الضغط على المقاومة المسلحة، وكل حديث عن مقاومة حماس ما هو إلا تغطية للفشل الإسرائيلي.

وردا على سؤال حول مزاعم الإعلام الإسرائيلي بشأن اختباء قادة حماس بين المدنيين واتخاذهم دروعا بشرية لحمايتهم، قال “حديث الإسرائيليين المزعوم عن اختباء قادة المقاومة بين المدنيين لا يوجد ما يدعمه على الأرض، وهو حديث كاذب”.

وأشار إلى أن المقاومة ستتحدى كافة الظروف، مشيرا إلى أن المعركة ليست ضد الاحتلال ولكنها معركة تحرير “شعب فلسطين”.

يذكر ان جيش الاحتلال الاسرائيلي يشن منذ السابع من الشهر الجاري عملية اسماها “الجرف الصامد” ما اسفر عن استشهاد 315 مواطنا واصابة نحو 2030 آخرين، حتى ساعة كتابة هذه السطور.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن