حمد: حماس لا تقبل أي عرض على حساب القضية الوطنية (فيديو)

غازي حمد
غازي حمد

نفى القيادي في حركة “حماس” غازي حمد أن تكون هناك أية مفاوضات بين إسرائيل والحركة أو أن تكون هناك جهة تقوم بوساطة بين الطرفين، مشيراً إلى أن الحركة تقول إن من يريد تقديم مشاريع إنسانية في غزة من دون ثمن سياسي أهلاً وسهلاً به.

وأكد حمد في حديث لقناة “الميادين” الفضائية أن “حماس” ترفض ما يُسمّى صفقة القرن، لافتاً إلى أن هناك أطرافاً قدّمت عروضاً لمساعدات إنسانية لقطاع غزة، لكن الحركة لا تقبل أي عرض على حساب القضية الوطنية، بحسب تعبيره.

ورأى حمد أن هناك مساراً سياسياً فلسطينياً فاشلاً ويتجلى في عدم إتمام المصالحة الوطنية، معتبراً أن على الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتخاذ قرارات جريئة لا سيما المصالحة لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

هذا وكشف حمد أن “حماس” والفصائل الفلسطينية تلقت دعوات للتوجه إلى القاهرة لإعادة البحث في قضية المصالحة الوطنية.

وشدّد القيادي في حركة “حماس” على أن الحركة إلى جانب الرئيس عباس في تصديه لصفقة القرن، معبراً عن عدم الرغبة بالفشل مرة أخرى في قضية المصالحة الفلسطينية التي رأى أنها يجب أن تكون مبنية على قواعد قوية.

واعتبر حمد أن الأميركيين يطرحون صفقة القرن “بطريقة غبية”، مؤكداً أنها لن تنجح خصوصاً لأنهم يطالبون الفلسطيني بالتخلّي عن القدس.

بدوره قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود إن حكومة الوفاق الفلسطينية رفضت وترفض حل القضية الفلسطينية تحت عناوين اقتصادية، مشيراً إلى أن السفير القطري محمد العمادي نفى ما نُسب إليه من تصريحات حول مشاريع اقتصادية في غزة تمهيداً لصفقة القرن.

و أشار المحمود إلى أنه لا يوجد حتى تلميحات لتشكيل حكومة فلسطينية جديدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن