حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

الوطن اليوم / رام الله

قامت قوّات الاحتلال فجر الأربعاء باعتقال عددا من الشبان في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

ففي مدينة نابلس وقراها المجاروة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء طالبين بجامعة النجاح، خلال حملة مداهمات.

وذكر الصحفي محمد أبو ثابت, أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه نصير، وهو طالب بكلية الإعلام في جامعة النجاح، بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة بيت دجن شرق نابلس، والتحقيق معه ومع والده ميدانيا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عوريف جنوب نابلس، واعتقلت الشاب عبد الحفيظ محمد شحادة، وهو طالب بكلية الهندسة في جامعة النجاح.

يشار إلى أن حملة اعتقالات يشنها الاحتلال في الآونة الأخيرة ضد طلبة جامعة النجاح، طالت عددا من قيادات ونشطاء الكتلة الإسلامية.

كما اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال مدينة نابلس، ونفذت عمليات دهم وتفتيش للعديد من المنازل في حي رأس العين وحوش العطعوط داخل البلدة القديمة.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء الحي الشرقي في مدينة جنين كما توغلت في بلدات عانين وبيت قاد ودير أبو ضعيف وقامت بعمليات تمشيط.

وقال شهود عيان, إن عدة آليات عسكرية اقتحمت الحي الشرقي في مدينة جنين وتمركزت في منطقة الألمانية وقامت بالانتشار في الشوارع والأزقة، كما توغلت في شارع الناصرة في مدينة جنين ونصبت حاجزا عسكريا في وقت مبكر من فجر اليوم.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال موقع مستوطنة كديم المخلاة من المستوطنين وانتشرت بين الأحراش ونصبت كمائن كما نصبت حاجزا عسكريا على الشارع الالتفافي.

وكانت بلدة بيت قاد شرق مدينة جنين شهدت الليلة الماضية مواجهات مع قوات الاحتلال عقب إغلاق مدخل البلدة بحاجز عسكري مما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما أفيد باقتحام قوات الاحتلال لبلدتي دير أبو ضعيف وعانين قضاء جنين دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأربعاء عددا من الشبان في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

ففي حارة الشيخ بمدينة الخليل، شنّت قوّات كبيرة من جيش الاحتلال أعمال مداهمة واقتحام لمنازل المواطنين لعدة ساعات، تخللها احتجاز للمواطنين في البرد القارس وتفتيش منازلهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن