حنان عشراوي تدعو الحكومة الرومانية لتفعيل دورها لإنهاء الاحتلال

حنان عشراوي
حنان عشراوي

دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي الحكومة الرومانية ، إلى لعب دور إيجابي وفاعل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ودعم السلام العادل والشامل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة.

وكانت الحكومة الرومانية قد امتنعت عن التصويت على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الرافض لقرار الرئيس الأميركي بشأن القدس

وبحثت عشراوي مع ممثل رومانيا لدى دولة فلسطين كاتالين تيرلا، آخر التطورات السياسية والمستجدات على الأرض.

وأكد الطرفان في بداية اللقاء الذي عقد في مقر المنظمة بمدينة رام الله، عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني والروماني، وأهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في جميع المجالات.

وناقش الطرفان آخر التطورات السياسية، بما في ذلك، التحركات الأميركية الأخيرة وغير المسئولة بشأن القدس، وانتهاكها المتعمد للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وأطلعت عشراوي، الضيف الروماني على آخر المستجدات والتدهور المتواصل على الأرض، ووضعته في صورة استمرار الانتهاكات الإسرائيلية، بما في ذلك عمليات التوسع الاستيطاني وخاصة في القدس العاصمة المحتلة ومحيطها.

وقالت: إن سياسات الإدارة الأميركية المجحفة بحق قضيتنا العادلة ومساسها بالقضايا الجوهرية وخاصة القدس واللاجئين شجع إسرائيل على مواصلة تدابيرها الإجرامية ومنحها الضوء الأخضر للاستمرار في انتهاكاتها بحق شعبنا، وتعميق البناء الاستيطاني الاستعماري، وهدم المنازل وسرقة الأراضي، واستباحة المقدسات وغيرها من الممارسات المخالفة للقانونين الدولي والدولي الإنساني.

وأضافت: يتوجب على الاتحاد الأوروبي اتخاذ إجراءات وتدابير سياسية واقتصادية جادة وملموسة لإنهاء الاحتلال، ومساءلة ومحاسبة إسرائيل على جرائمها والعمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن