حنان عشراوي تدين اقتحام المستعربين لحرم جامعة بيرزيت

حنان الشعراوي

وصفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي تنكر وحدات المستعربين بزي صحفيين بالعمل الجبان ومحاولة بائسة لتشويه مهنة الصحافة.

وأدانت عشراوي، اقتحام وحدات مستعربين خاصة متنكرين بزي صحفيين لحرم جامعة بيرزيت، واعتقالهم رئيس مجلس الطلبة عمر الكسواني بقوة السلاح.

واعتبرت عشراوي قيام مجموعة من المستعربين باقتحام المؤسسات التعليمية والاعتداء على حرمتها واعتقال الطلبة بمثابة تعدٍ سافرٍ على الحقوق الأساسية للإنسان الفلسطيني، وانتهاكا صارخا للأعراف والقوانين الدولية والإنسانية التي كفلت حق التعليم وحرمت الاعتداء على المرافق الأكاديمية.

وقالت عشراوي في بيان صدر عنها، مساء أمس الأربعاء، إن :إسرائيل ومنذ احتلالها للأراضي الفلسطينية تواصل سياستها الممنهجة والقائمة على استهداف العملية التعليمية والمؤسسات التربوية، وضرب الحركة الطلابية ومصادرة حق الشباب الفلسطيني في التعليم في مخالفة صريحة ومتعمدة للقانون الدولي والدولي الإنساني.

وطالبت عشراوي المجتمع الدولي، بما فيه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، بتوفير الحماية الدولية العاجلة لأبناء شعبنا، واتخاذ تدابير ملموسة وفاعلة من أجل كف يد دولة الاحتلال عن مؤسسات دولة فلسطين، وردعها ومحاسبتها ومساءلتها على ممارساتها المخالفة لقواعد القانون الدولي واستخفافها بقرارات الشرعية الدولية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن