حياة مئات الفلسطينيين بسوريا في خطر

سوريا

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن حياة المئات من اللاجئين الفلسطينيين في مدينة إدلب في الشمال السوري في خطر، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية بشكل غير مسبوق.

وأضافت في بيان صحفي أن حياة 300 عائلة فلسطينية على الأقل باتت مهددة، وذلك بسبب اشتداد وتيرة الاستهداف لمدينة إدلب، في ظل غياب وتقصير واضح من قبل المؤسسات الدولية المعنية باللاجئين الفلسطينيين السوريين، وعلى رأسها وكالة “أونروا”، وكذلك عدم وجود أي حراك رسمي فلسطيني تجاه تلك الأزمة.

وأوضحت أن حالة من الرعب والقلق يعيشها العشرات من اللاجئين الفلسطينيين السوريين الذين تم تهجيرهم من مخيماتهم في سورية نحو مدينة إدلب، والذين أكدوا بدورهم للمجموعة تدهور الأوضاع الأمنية لهم بشكل غير مسبوق، وذلك بعيد الغارات الجوية العنيفة التي استهدفت المدينة خلال الساعات 72 الماضية.

ووفقًا للمعلومات المؤكدة التي وردت للمجموعة، فإن العشرات من العوائل الفلسطينية قد بدأت بالنزوح بشكل فعلي عن المدينة خوفًا على حياة أفرادها من القصف والاستهداف، حيث نزحت العائلات من قرية “تل مرديخ” وسط إدلب متجهة نحو قريتي “أطمة” و”صلوة” الحدوديتين مع تركيا.

وأشارت المجموعة إلى أن المنطقة تشهد غياب تام لأي دور لوكالة “أونروا” المسؤولة عن اللاجئين الفلسطينيين في سورية، وكذلك غياب كامل لعمل أي مؤسسة رسمية فلسطينية أو فصائلية في المنطقة، باستثناء بعض الجهود الإغاثية المحدودة التي تقوم بها جمعيات إغاثية فلسطينية لا تتناسب مع حجم المعاناة والاحتياجات العاجلة للعوائل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن