خامنئي يحذر روحاني من “قوى” لا تستحق الثقة

55a78b07c46188ad608b45b2

الوطن اليوم / وكالات

حذر المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي، الخميس 16 يوليو/ تموز من خرق الاتفاق النووي من قبل “بعض” القوى الكبرى، مطالبا حسن روحاني بالحذر ممن لا يستحقون الثقة.

 ونقلت وسائل إعلام إيرانية، عن خامنئي، في رسالة وجهها إلى الرئيس حسن روحاني، دعوته إلى إخضاع نص الاتفاق بين إيران والقوى الكبرى إلى تدقيق متمعن، واتخاذ تدابير قانونية تمنع “البعض” ممن لا يستحقون الثقة من اختراقه.

وكتب خامنئي في رسالته، “إن التوصل لاتفاق يعد خطوة مهمة لكن نص الاتفاق ينبغي التدقيق فيه بإمعان وينبغي اتخاذ إجراءات قانونية بحيث لا يمكن للطرف الآخر أن يخرقه عند إقرار الاتفاق، فبعض أعضاء (خمسة زائد واحد) ليسوا محل ثقة”، وفق ما أوردته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

روحاني : نصر سياسي لإيران

تصريحات المرشد الإيراني، تأتي بعد يومين من توقيع الاتفاق التاريخي بين طهران ومجموعة ( 5+ 1)، في حين اعتبره الرئيس الإيراني انتصارا سياسيا لطهران، وقال إن الاتفاق المبرم هو انتصار سياسي لإيران ومفاده أن طهران لم تعد تعتبر محل تهديد للعالم، موضحا أن هذا الاتفاق هو إنجاز لم يسبق له مثيل في تاريخ الشؤون الدولية وهو يلغي جميع قرارات التهديد الصادرة عن مجلس الأمن ويفتح أبواب التعاون مع إيران حتى في مجال الطاقة النووية”.

 

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن