خامنئي يدعو إلى إزالة إسرائيل من الوجود وينادي بتسليح الضفة الغربية مثل غزة ويصف الدعم الغربي لإسرائيل بالوقح

خامنئي

قال المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي “إن العلاج الوحيد للجرائم التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة يكمن في القضاء تماماً على الكيان الصهيوني”، واصفاً الدعم الأمريكي لإسرائيل بـ “الوقح”.

ودعا خامنئي خلال لقاء مع مجموعة من الطلبة الإيرانيين مساء الأربعاء إلى “تسليح الضفة الغربية تماماً مثل غزة لأجل إضعاف الكيان الصهيوني و إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني”.

وأضاف خامنئي : “إن هذه الجرائم تفوق الخيال، هذا الكيان الذئب قاتل الأطفال لاعلاج له سوى من خلال القضاء عليه واستئصاله”، وقال : “وحتى يتم هذا فإن المقاومة المسلحة و اتساعها حتى الضفة الغربية هي الطريق الوحيد لمواجهة هذا الكيان المتوحش”.

وأضاف خامنئي في تصريحات بثها التلفزيون الإيراني “إن الدفاع الأمريكي والغربي الوقح لهذه الجرائم الصهيونية يجب أن يمثل تجربة هامة لنا بحيث تكون مؤثرة في معرفتنا ورؤيتنا وتعاملنا مع الغرب وندرك أن هذه هي حقيقة أمريكا والغرب (…) الذي لايؤمن مطلقة لا بالإنسان ولا الإنسانية ولا حقوق الإنسان”.

وعلق  خامنئي على موقف الرئيس الأمريكي باراك أوباما من العدوان الإسرائيلي على القطاع وقال :”يقول الرئيس الأمريكي بمنطق ساخر أنه يحق لإسرائيل أن تدافع عن نفسها، وأنا أقول له ألا يحق للفلسطينيين أن يدافعوا عن أمنهم وحياتهم ؟؟”.

وقال خامنئي إن إسرائيل يجب أن تزول من الوجود وأضاف : “إن زوال إسرائيل كعلاج وحيد، لايعني القضاء على يهود المنطقة”، مشيراً إلى أن إيران قدمت حلاً عملياً أمام المجتمع الدولي للقضية الفلسطينية، من خلال استفتاء يقرر فيه الشعب الفلسطيني مستقبل بلاده، وقال : “إن هذا الحل سيؤدي إلى زوال إسرائيل من الوجود”.

وأضاف : “لايعتقدن أحد أنه لو لم تكن هناك صواريخ في غزة لما مارس الكيان أعماله العدوانية، ذلك لأنه في الضفة الغربية لايوجد لا صواريخ ولا أسلحة والحجارة هي أسلحتهم الوحيدة، لكن هذا الكيان يقتل الناس هناك و يعتدي عليهم”.

وأشار خامنئي إلى اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات عبر دس السم في طعامه وقال: “إن هؤلاء المحتلين لا يساومون حتى من ساومهم، بل يخضعون أمام المقاومة الفلسطينية (…) لقد أثبت هذا الكيان أنه لايفهم سوى لغة القوة”.

وقال :” لهذا فنحن نعتقد أنه ينبغي تسليح الضفة الغربية تماماً مثل غزة وعلى الفلسطينيين أن يعملوا على هذا الأمر لإضعاف الكيان الصهيوني و إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني”.

وقال خامنئي أن الدفاع عن فلسطين واجب على جميع المسلمين داعياً العالم الإسلامي إلى الخروج في مظاهرات حاشدة لدعم القضية الفلسطينية خلال يوم القدس العالمي والذي يصادف الجمعة المقبلة الأخيرة في شهر رمضان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن