خبير روسي: إسرائيل تخشى رداً على هجماتها في سوريا

خبير روسي: إسرائيل تخشى رداً على هجماتها في سوريا

أعلنت وسائل إعلام عبرية، عن شحن الأجواء على الحدود الإسرائيلية السورية بعدما شنت إسرائيل هجوما على ما تعتبره قواعد إيرانية في الأراضي السورية.

وشنت إسرائيل هجومها بواسطة طائراتها الحربية التي لم تعد تدخل أجواء سوريا خشية أن يُسقطها الدفاع الجوي السوري، فتلجأ إلى الحيلة بإطلاق الصواريخ نحو الأراضي السورية من مكان بعيد خارج سوريا لا يمكن أن تقصفه وسائط الدفاع الجوي السوري احتراما للقانون الدولي.

وعلق خبير عسكري روسي على ما أعلنه الإعلام العبري حول الحادث بحسب وكالة “سبوتنيك” السبت قائلاً : اسرائيل تخشى الرد على هجماتها في سوريا.

ونوه الخبير أليكسي ليونكوف في حديثه للصحفيين إلى أن ما فعلته تل أبيب بموجب الأمر رقم 8 يدل على أن إسرائيل تخشى أن ترد سوريا على أفعالها العدوانية.

وأفاد الإعلام العبري، بأن الهجوم الصاروخي على سوريا والذي تم صده، أعقبه حادث إطلاق النار على مواقع للجيش الإسرائيلي عند هضبة الجولان من الأراضي السورية.

ويشار إلى أن هذا الحادث دفع بإسرائيل إلى اللجوء إلى استعمال “الأمر رقم 8” الذي يتم بموجبه استدعاء جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي لدرء الأخطار الممكنة، أي أن إسرائيل احتاطت لاحتمال تعرضها إلى هجوم فأقدمت على تعبئة القوات المسلحة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن