خبير سياسي: إذا أرادت غزة إجبار نتنياهو عليها إبقاءه تحت الضغط

خبير سياسي: إذا أرادت غزة إجبار نتنياهو عليها إبقاءه تحت الضغط

أكد الخبير السياسي نهاد الشيخ خليل اليوم الخميس، أن غزة إذا أرادت إجبار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فإن عليها ابقاءه “تحت الضغط المستمر”.

وقال الشيخ خليل في منشور على حسابه في فيسبوك: “إن نتنياهو أدرك أن ضغط غزة على دولته وجيشه لن يتوقف، فقرر الاستجابة لهذا الضغط، ولكن عن طريقة (إدارة الأزمة)، لا حلها”.

أوضح أن “أسلوب إدارة الأزمة يعني الجلوس مع الخصم؛ بسبب ضغطه وإلحاحه، والوصول معه إلى تفاهمات بعد طول جدل، ثم التلكؤ في التنفيذ، انتظارًا للحظة تسمح بتفجير التفاهمات والتراجع عنها.

وأضاف الشيخ خليل: “ثم تبدأ العملية من الصفر، (ضغط، ثم تفاهمات، ثم تلكؤ في التنفيذ، ثم تفجير للتفاهمات، وبعدها عودة للمربع الأول)”.

وأكد أنه “إذا أرادت غزة إجبار نتنياهو على الانتقال من مربع إدارة أزمة الحصار إلى طريق إنهاء الحصار وحل مشاكل غزة بالكامل؛ فإن عليها أن تُبقيه تحت الضغط المستمر”.

ويشهد قطاع غزة توترًا مع استمرار مماطلة الاحتلال في تنفيذ تفاهمات تخفيف الحصار عن القطاع المحاصر منذ 13 عامًا على التوالي، واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية بقمع مسيرات العودة والاعتداء على الصيادين بالبحر، وقصف أهداف بالقطاع كان آخرها ليلة أمس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن