خبير عسكري: المناورات الإسرائيلية في اطار ما قبل المعركة

خبير عسكري: المناورات الإسرائيلية في اطار ما قبل المعركة

قال اللواء يوسف الشرقاوي الخبير والمحلل العسكري إن المناورات العسكرية الاسرائيلية التي أعلن عنها الجيش الاسرائيلي قبل أيام تأتي في إطار ما قبل المعركة.

وأوضح الشرقاوي، ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو جاد في تهديداته بخوض عملية عسكرية واسعة على قطاع غزة.

وأرجع الشرقاوي سبب هذه التهديدات الى أن البالونات الحارقة باتت تسبب احراج كبير لنتنياهو أمام الائتلاف الحكومي، معتقدا انها باتت تستنزف الاحتلال وترفع تكلفته.

وأشار إلى أن هذه المناورات تحاكي حرب حقيقية على قطاع غزة، لافتا الى أن المقاومة في غزة قادرة على التصدي للعدوان وستُفشل مخططات الاحتلال من خلال عدم تمكينه من تحقيق أي اهداف، وسيحصد فشل ذريع اذا خاض هذه المعركة.

وأوضح ان غزة تقوم بإطلاق البالونات الحارقة من أجل فك الحصار المفروض عليها والتخفيف من معاناة الناس، مطالبا المقاومة ان تقف بجدية أمام هذه الغطرسة الاسرائيلية، الامر الذي سيحرجه كما الحروب السابقة.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد الماضي، مناورات عسكرية تستمر أسبوعا في جميع أنحاء فلسطين المحتلة، وذلك استعدادا لمواجهة عسكرية على جبهتي قطاع غزة وسورية، على أن تكون تدريبات تحاكي احتلال قطاع غزة.

وحسب بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، فإن المناورات العسكرية ستبدأ من صباح الأحد على أن تستمر أسبوعا، حيث سيلاحظ حركة كبيرة للجيش والمركبات والطائرات سيشعر بها الجميع.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن الجيش قوله إن “الإعلان عن التدريب مفاجئ فعندما ترغب دولة ما في التأكيد على أن قواتها مستعدة للتحرك العسكري لدعم التحركات السياسية، فإنها تعلن عن تدريبات عسكرية مفاجئة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن