خريشة: الرئيس عباس لم يصدر قرار إتمام المصالحة حتى الاّن

حسن خريشة

أكد حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أن  الرئيس محمود عباس لم يصدر قرارًا لإتمام المصالحة الداخلية وحل أزمات قطاع غزة حتى اللحظة.

وقال خريشة، في تصريح له اليوم الخميس لموقع”الرسالة نت” الموالي لحركة حماس، :”الأزمات والملفات العالقة الداخلية تحتاج إلى قرار سياسي من عباس، ولا يوجد أي تحرك فعلي من الأطراف المعنية لوضع حلول عملية لتلك الأزمات المتفاقمة”.

ووصف، تصريحات عباس اتجاه قطاع غزة بأنها “متناقضة” مشيرًا إلى أن الأخير يؤكد في المؤتمرات والمحافل السياسية أن قيام الدولة الفلسطينية لن يكون بدون غزة، إلا إن ما يجرى على الأرض عكس ذلك تماماً.

واعتبر أن قرار حكومة التوافق بتشكيل لجان لبحث أزمات غزة وتسلم وإدارة الحكم هناك، “خطوة لن تجدي نفعاً ولن تقدم أي شيء لصالح سكان غزة”.

ودعا الرئيس عباس إلى التحرك لعقد جلسة طارئة للمجلس التشريعي الفلسطيني المغيب دوره منذ سنوات طويلة، قائلاً:” الكرة الآن بملعب الرئيس عباس وعليه تهيئة كل الأجواء الإيجابية من أجل دعم المصالحة وتفعيل دور المجلس التشريعي”.

وأعلنت حكومة التوافق خلال اجتماعها الأسبوعي أول أمس عن تشكيل لجنة لترتيب استلام معابر قطاع غزة، وإعادة تشكيل اللجنة الإدارية القانونية لدراسة القضايا المدنية والمشاكل الإدارية الناجمة عن الانقسام بملف الموظفين.

وانتقدت حركة حماس القرار ودعت الحكومة إلى التراجع عنه؛ لأنه يأتي خلافاً للتفاهمات التي جرت عقب زيارة الحمد الله الأخيرة لقطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن