خسائر للجيش العراقي بهجمات لتنظيم الدولة

441

الوطن اليوم / وكالات

قتل العشرات من قوات الأمن العراقية ومليشيا تابعة لها إثر هجمات وتفجيرات شنها تنظيم الدولة في الأنبار (غربي البلاد) ومحافظات أخرى، في حين أعلن الجيش العراقي دخوله بلدة النصر بمحافظة نينوى.

فقد قالت مصادر أمنية عراقية إن نحو سبعين من قوات الأمن والمليشيات قتلوا وأصيب نحو مئة في سلسلة هجمات شنها تنظيم الدولة الإسلامية بمحافظة الأنبار.
وأضافت المصادر أن أعنف الهجمات استهدفت المجمع السكني قرب قاعدة عين الأسد الجوية غربي الأنبار وأوقع 25 قتيلا -على الأقل- وأكثر من عشرين جريحا، بينهم ضباط.

وفي مدينة الفلوجة بالأنبار، قالت مصادر في الجيش العراقي إن 14 من الجيش العراقي -بينهم ضابطان- قتلوا وأصيب 12 آخرون في تفجير عربة عسكرية مفخخة يقودها “انتحاري” من تنظيم الدولة استهدف تجمعا للجيش العراقي عند إحدى بوابات معسكر طارق (شرقي المدينة).
وأعقب هذا الهجوم قصف بثلاثة صواريخ شديدة الانفجار، مما أسفر عن تدمير خمس عربات عسكرية، بينها ناقلة جنود.

وفي السياق نفسه، قالت المصادر إن تنظيم الدولة شن هجوما على معمل الجلود بمحيط بلدة الكرمة (شمال شرق الفلوجة)، الذي تتخذه وحدات الجيش العراقي ومليشيا الحشد الشعبي مقرا عسكريا مشتركا، ولم تعط المصادر حجم الخسائر في الأرواح والمعدات.

وفي جنوب البلاد، قالت مصادر أمنية في مدينة البصرة (جنوبي العراق) إن خمسة أشخاص -على الأقل- قتلوا وأصيب 11 بجروح في انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة وسط المدينة.

وأضافت المصادر أن الانفجار وقع في تقاطع الخورة في منطقة الجزائر (وسط البصرة)، وهي منطقة تكون عادة مزدحمة بالمرور، مما تسبب أيضا في إحداث أضرار مادية كبيرة واحتراق عدد من السيارات.

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن اثنين من مقاتليه نفذا عمليتين تفجيريتين بسيارة مفخخة وحزام ناسف، في مدينتي البصرة والناصرية (جنوبي العراق).
وفي المشاهدة (شمال بغداد)، قتل ثلاثة من مليشيا الحشد الشعبي وأصيب عشرة في هجوم “انتحاري” استهدف موكبهم.
من ناحيتها، قالت وكالة أعماق إن الهجوم نفذه مقاتل ينتمي للتنظيم، وإنه أوقع 12 قتيلا من مليشيا “سرايا السلام”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن