خطباء مساجد غزة يهاجمون “داعش”.. ومناصرو التنظيم يخطون شعارات على جدران عدة شوارع رئيسية

داعش

القدس دوت كوم / الوطن اليوم

في مشهد غاب كثيرا عن مساجد قطاع غزة، لم يتوان خطباء المساجد اليوم الجمعة في غالبية المساجد بالقطاع عن شن هجوم على تنظيم “داعش”.

ويمثل الخطباء في القطاع غالبية كبرى من المنتمين لحركة حماس التي تحفظت في أوقات سابقة في تصريحاتها ومواقفها على التعليق على تصرفات “داعش” قبل أن يدخل التنظيم لمخيم اليرموك جنوب دمشق ويقتل عددا من عناصر الحركة ويحارب مجموعات أكناف بيت المقدس التي يترأسها المرافق الشخصي السابق لخالد مشعل محمد زغموت الشهير بـ “أبو أحمد المشير” وينوب عنه “نضال أبو العلا” الشهير بـ “أبو همام” وهو الذي عمل مرافقا لموسى أبو مرزوق خلال اقامته في دمشق.

وتحدث الخطباء في صورة تدل على وجود تعليمات بالحديث عما يجري في مخيم اليرموك، عن دور “داعش” في قتل الفلسطينيين وتجريم التنظيم بكل أوصاف الإجرام، ووصل الامر بأحد الخطباء في خانيونس لوصفهم بـ “الخوارج القتلة”.

ويأتي ذلك بعد ساعات على تفجير عبوة ناسفة في وسط مدينة غزة دون وقوع إصابات، وخط شعارات ورسومات تأيد تنظيم “داعش” على جدران العديد من الشوارع رئيسية بالمدينة قبل أن تقوم أجهزة الأمن بشطبها عن الجدران.

وسبق ذلك نفي الناطق باسم الداخلية في غزة إياد البزم أي وجود لتنظيم “داعش” في القطاع، على خلفية الاعتقالات التي استهدفت مجموعة من عناصر السلفية الجهادية الذين يؤيدن ما يفعله التنظيم ويهاجمون حماس. إلا أن البزم قال انه لم تجر أي اعتقالات وأن ما حصل مجرد استدعاء لشخص على خلفية قضايا لم يوضحها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن