خطة لحماية محاصيل القمح في مستوطنات غلاف غزة من الطائرات والبالونات الحارقة

خطة لحماية محاصيل القمح في مستوطنات غلاف غزة من الطائرات والبالونات الحارقة

يسعى رؤساء السلطات المحلية في ما تسمى مستوطنات غلاف غزة، الى وضع خطة لمكافحة الاضرار التي تسببها البالونات والطائرات الورقية الحارقة من قطاع غزة.

وذكر موقع “واينت” العبري ان هدف الخطة التي قدمت مؤخرا الى وزارة المالية والتي وافق عليها مزارعو المنطقة، تنفيذ حصاد القمح وهو أخضر لتقليل الاضرار التي يمكن ان تلحقها هذه البالونات والطائرات الورقية.

رؤساء السلطات المحلية يطالبون بتهيئة وضع تبتعد فيه محاصيل الحنطة عن السياج الحدودي الى قسائم لا تصلها هذه البالونات الحارقة، وستستخدم الحنطة الخضراء لإنتاج العلف (المخصص بشكل أساسي للمواشي).

وبحسب الموقع فانه في هذه الأيام انخفضت ظاهرة الحرائق بالمنطقة بصورة ملموسة، لكن في المنطقة المحيطة بقطاع غزة يعتقدون انه مع بدء الصيف سيحاول مطلقو هذه البالونات والطائرات الورقية الحارقة بتجديد محاولاتهم.

وحتى الان تسببت هذه البالونات والطائرات الورقية بأضرار لأكثر من 30 ألف دونم من المحميات الطبيعية، وسبعة الاف دونم من الحقول الزراعية معظمها قمح.

ويطالب رؤساء هذه السلطات وزارة الحرب ووزارة المالية، بمنح تعويضات مالية للمزارعين الذي يزرعون القمح حتى مسافة 3 كلم من السياج الحدودي، ومنحهم 300 شاقل عن كل دونم، مقابل التزامهم بإجراء الحصاد المبكر عندما يكون القمح أخضر، وتهدف هذه التعويضات بحسب الرسالة للحفاظ على معنويات المزارعين والوقاية من الحرائق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن