خلال لقاء عباس.. حماس / قدمنا رؤية متكاملة لتحقيق المصالحة

محمود عباس وخالد مشعل واسماعيل هنية في الدوحة

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس أنها عرضت رؤية متكاملة لتحقيق المصالحة، وذلك عبر آليات عمل وخطوات محددة لتطبيق الاتفاقيات السابقة في القاهرة والدوحة والشاطئ، وخاصة ما يتعلق بإجراء الانتخابات الشاملة بكل مستوياتها.

وأضافت الحركة في بيان لها مساء اليوم الخميس، تعقيبا على لقاء قيادة الحركة بالرئيس محمود عباس في قطر ظهر اليوم الخميس، “وذلك مع التمسك بمبدأ الشراكة الوطنية في مختلف المواقع والمسؤوليات والقرار، من خلال حكومة الوحدة الوطنية، والمجلس التشريعي، ومنظمة التحرير الفلسطينية”.

وتابعت:” والتوافق على برنامج سياسي ونضالي في مواجهة الاحتلال والاستيطان وممارساته العدوانية في القدس ومختلف أرض الوطن، والعمل معاً على توفير متطلبات الصمود والحياة الكريمة لشعبنا”.

وأعربت الحركة عن شكرها وتقديرها للدور القطري الكريم في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وجهوده المتواصلة في تحقيق المصالحة الفلسطينية، وشكرت الجهود الساعية لتخفيف معاناة شعبنا في قطاع غزة وكسر الحصار عنه، مؤكدة حرص الحركة على بناء وتطوير علاقات جيدة ومتوازنة مع مختلف الدول العربية والإسلامية.

والتقى ظهر اليوم الخميس رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل ونائبه إسماعيل هنية، بالرئيس محمود عباس، في منزل وزير خارجية دولة قطر  الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على غداء عمل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن