داعش تقتل قائد فرقة خاصة بالجيش العراقي

العراق

بغداد/الوطن اليوم

أعلن صباح السبت عن مقتل قائد الفرقة الأولى في قوات التدخل السريع بالجيش العراقي في معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) شمال شرقي (الفلوجة) ثاني أكبر مدن المحافظة.

وقال عضو مجلس محافظة الأنبال غربي العراق جاسم العسل في تصريح صحافي إن “قائد الفرقة الأولى في قوات التدخل السريع بالجيش العراقي العميد الركن حسن عباس طوفان قتل خلال مواجهات اندلعت مع (داعش) في منطقة (ناظم الثرثار) شمال شرقي الفلوجة”.

وأوضح أن العميد طوفان لقي مصرعه عقب انفجار قذيفة هاون بالقرب من قوة كان يقودها أثناء اشتباكات مع مسلحين من تنظيم (داعش).

وبين العسل أن ثلاثة جنود قتلوا مع العميد طوفان فيما أصيب اثنان آخران بجروح متفاوتة.

من جهته، ذكر عضو مجلس محافظة الأنبار طه عبد الغني أن العميد طوفان قتل بعد أن اندفع على رأس قوة من الجيش لمساندة القوات الأمنية في (ناظم الثرثار) ما أدى إلى وقوع مواجهات واشتباكات أعقبها هجوم بقذائف الهاون من قبل مسلحي التنظيم.

وأضاف ان “المواجهات والاشتباكات مستمرة بين القوات الأمنية وعناصر داعش في ناظم الثرثار وسط قصف عنيف لطيران العراقي والجيش على مواقع لداعش لمنع تقدمهم”.

وكانت مجموعة من عناصر (داعش) هاجمت مساء أمس مقرا عسكريا قرب (ناظم الثرثار) ما أدى إلى اندلاع اشتباك بينها وبين القوة الموجودة في المقر استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة.

وجاء ذلك بعد عملية عسكرية واسعة النطاق انطلقت لتحرير مركز قضاء (الكرمة) شرقي الفلوجة من سيطرة تنظيم (داعش) بمشاركة طيران التحالف الدولي وقوات عراقية وعناصر من الحشد الشعبي (الشيعية) وفوج من أبناء العشائر السنية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن