“داعش” يعلن اعتقال شاب مقدسي بتهمة العمل لصالح الموساد

أعلن تنظيم “داعش” اليوم أنه اعتقل جاسوسا يعمل لصالح جهاز ‘الموساد’ الإسرائيلي، ونشرت مجلة ‘دابق’ التابعة للتنظيم، اليوم مقابلة مع الشاب المقدسي سعيد اسماعيل مسلم (19 عاما)  الذي يعترف بأنه أرسل في مهمة تجسس لصالح الموساد.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مدى صدقية إعلان “داعش” غير واضح.

وقال الشاب في المقابلة إن جارا له يعمل في الشرطة الإسرائيلية طلب منه العمل لصالح الاستخبارات الإسرائيلية فلقي تشجيعا من والده وشقيقه اللذين تبين له حسبما قال أنهما كانا يعملان مع المخابرات الإسرائيلية.

وقال سعيد إنه التقى في بيته مع ضابط مخابرات اسمه إيلي، ثم مع ضابط في الموساد اسمه ميرو الذي عرض عليه الخروج في مهمة إلى سوريا للتجسس على “داعش”.

وحسب أقول الشاب، طلب منه الموساد معلومات حول مخازن السلاح التابعة ل”داعش” وقواعده العسكرية، وقائمة بأسماء الفلسطينيين الذين انضموا إليه، وطلبوا منه عدم إجراء أي اتصال مع مشغليه حتى انتهاء دورة تدريب لمتطوعين في التنظيم.

وقال إنه دخل لسوريا عن طريق تركيا بمساعدة مهرب أجرى اتصالات هاتفيا معه وساعده في الوصول.

وأضاف أنه تلقى مبلغا ماليا من إسرائيل، وتلقى تدريبا من قبل الاستخبارات الإسرائيلية في مركز ‘عنتوت’ في القدس وتلقى دورة تعلم فيها كيفية تمالك النفس والصمود في التحقيق وجمع المعلومات، كما تلقى دورة تدريبية لاستخدام السلاح، وقال إنه عمل لفترة ما مع الاستخبارات الإسرائيلية  للإيقاع بتجار سلاح  واعتقال «مطلوبين  ومتسللين» وإحباط عمليات ضد إسرائيل.

وقال إن داعش تمكن من كشفه لأنه لم يحسن التصرف كواحد منهم.  فاعتقل واعترف في التحقيق أنه يتجسس لصالح الموساد الإسرائيلي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن