دحلان: رغم الإنتصار الهام في الأمم المتحدة لابد من مراجعة فلسطينية عربية لما حدث بشكل دقيق

الوطن اليوم - دحلان: رغم الإنتصار الهام في الأمم المتحدة لابد من مراجعة فلسطينية عربية لما حدث بشكل دقيق
محمد دحلان

قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان اليوم الجمعة، إنّ التصويت برفض الجمعية العام للأمم المتحدة مشروع القرار الأمريكي الساعي لتجريم حركة حماس كمقدمة لتأثيم نضال شعبنا الفلسطيني عموما هو انتصار هام خاصة بعد الضغوط الجهنمية التي مارستها الولايات المتحدة الأمريكية على دول العالم.

ورحب دحلات عبر صفحته الرسمية على “الفيسبوك”، بالقرار، شاكراً الدول التي حافظت على مواقفها الثابتة في دعم حقوقنا العادلة و خاصة حقنا في المقاومة بكل أشكالها طبقا للمواثيق الدولية المقرة و المستقرة ، كما نتوجه بالتحية للسفير المخضرم الأخ رياض منصور على جهوده الاستثنائية لإسقاط مشروع القرار الأمريكي .

وأضاف، إنّ الاحتفاء بنتيجة التصويت لا يجوز أن ينسينا واجباتنا، ففي واقع الأمر حجم التصويت لصالح المشروع الأمريكي رغم إخفاقه يعد إختراقا لجبهتنا الدولية التي لطالما ظلت صامدة كحائط صد دولي أمام كل الضغوط الإسرائيلية الأمريكية لعقود متتالية.

وأشار، على الدبلوماسية الفلسطينية و العربية مراجعة و دراسة ما حدث بشكل دقيق لتشخيص الأسباب و إعتماد العلاجات المناسبة و أساسها إعادة القضية الفلسطينية إلى مكانتها المستحقة كقضية العرب المركزية الأولى .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن