دحلان: لا سلام بدون القدس عاصمة لفلسطين ودون حل قضية اللاجئين

دحلان: لا سلام بدون القدس عاصمة لفلسطين ودون حل قضية اللاجئين
محمد دحلان

الوطن اليوم : أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان إن “وعود الرئيس الأميركي دونالد ترامب لليهود الأمريكيين وغيرهم تزرع بذور حروب قادمة ستكلف الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي الكثير من الدم والدموع”.

وقال دحلان في تغريدة، مساء اليوم الجمعة:” لن يكون هناك سلام بدون القدس عاصمة لفلسطين، لأن القدس كانت وستبقى المحور الأول للصراع، فلن نسمح بطاولة مفاوضات دونها، ولن يجرؤ أحد على التفاوض قبل حسم ملف القدس”.

وأضاف دحلان:” كما لا يمكن لأي كان تجاوز أو إغفال القدس، فإن حقوق لاجئي شعبنا قضية مقدسة، فلن يكون هناك سلام واستقرار دون إيجاد حل دائم وكريم لكل لاجئي شعبنا وبكل أجيالهم، وذلك وفقا لقرارات الشرعية الدولية”.

وتابع:” مثلما نرى ترامب يتلاعب بالضغط المالي لفرض وقائع جديدة على القيادة الفلسطينية وجرها رويدا رويدا لمسافة أكثر قربا من أفكاره ومشاريعه، نرى أيضا رضوخ تلك القيادة لشروط التنسيق الأمني، بما في ذلك قبول التمويل الأمريكي للأجهزة الأمنية الفلسطينية بغية تحسين خدماتها في حماية إسرائيل” وفق تعبيره.

وتساءل دحلان:” أو ليس من المهانة والعار قبول الأمن الفلسطيني ما حرم على اللاجئ الفلسطيني من رغيف العيش والكتاب والقلم؟”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن