دحلان يصل القاهرة بالتزامن مع حراك مصري موسع لإتمام ملف المصالحة الفلسطينية

النائب محمد دحلان
النائب محمد دحلان

وصل قائد التيار الإصلاحي بحركة “فتح” النائب محمد دحلان،  اليوم الإثنين، إلى العاصمة المصرية القاهرة، تزامناً مع جهود جمهورية مصر العربية لإتمام اتفاق المصالحة الفلسطينية الموقع بين جركتي فتح وحماس.

وأفادت مصادر مطلعة، أن دحلان وصلت طائرته إلى مطار القاهرة بعد عصر اليوم، في زيارة غير معلومة الأهداف، مرجحة أن يلتقي خلال هذه الزيارة بوفد حركة حماس الذي يزور القاهرة برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية.

وكان القيادي بالتيار الإصلاحي لحركة فتح سمير المشهرواي، قد وصل القاهرة في التاسع من فبراير الحالي، في زيارة التقى خلالها بوفد حركة حماس المتواجد بمصر منذ حوالي أسبوعين، لإجراء مشاورات المصالحة.

ويأتي وصول دحلان للقاهرة، بالتزامن مع وصول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مسؤول ملف المصالحة بالحركة عزام الأحمد، إلى العاصمة المصرية “القاهرة”، وتواجد وفد أمني مصري بغزة للإشراف على تسلم حكومة الوفاق لكامل مهامها في قطاع غزة.

يُشار إلى أن وفد من قيادة حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، يزور العاصمة المصرية القاهرة منذ حوالي أسبوعين لبحث ملف المصالحة وأهم المعيقات التي حالت دون تطبيق اتفاق 12 أكتوبر الموقع مع حركة فتح برعاية مصرية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن