دحلان يُثمن خطوة حماس حل “اللجنة الإدارية” ويناشد الجميع بالاستجابة لها

النائب محمد دحلان
النائب محمد دحلان

ثمن رئيس “تيار الإصلاح الديمقراطي” في حركة فتح محمد دحلان، خطوة حركة حماس، بحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة. وناشد دحلان في تصريحٍ صحفي الأحد، الجميع بالاستجابة لخطوة حماس على طريق الوحدة الوطنية.

واعتبر أن حركة حماس بهذه الخطوة “قد أزاحت الذرائع التي كان يضعها أبو مازن شرطا للمضي في المصالحة”، مشيدًا بدور الشقيقة مصر، ومؤكدًا أهميته في المرحلة الراهنة.

وقال دحلان : “ما يحدث هذه الأيام، يبرهن على دور مصر الثابت تجاه قضيتنا الوطنية، فمصر التي قدمت آلاف الشهداء في معارك الشرف على أرض فلسطين ، كانت وما تزال الأحرص والأوفى علي القضية الفلسطينية، وبرهنت في كل مرة على أن دوافعها في ذلك هي قوميتها وانتصارها للعروبة ، ودفاعها عن مصالح الأمة كلها”.

وأضاف : “موقفنا ثابت، لم ولن يتغير تجاه دعم جهود المصالحة الوطنية، فقد أعلنا هذا الموقف منذ البداية، ودعونا كافة الأطراف للمضي في هذا الممر الإجباري والوحيد لإنجاز وحدة شعبنا وفصائله وقواه الحية”.

ولفت إلى أن القيادي في التيار سمير المشهراوي أكد خلال إجتماعاته بوفد حماس خلال الأيام الماضية، على هذه المواقف، وحث المسئولين في حركة حماس على ضرورة إبداء كل المرونة المطلوبة لإنجاز المصالحة الوطنية الشاملة”.

وأكد دحلان لجماهير شعبنا “أننا لن نتخلى عن مسؤولياتنا، وسنستمر في تقديم الدعم لأهلنا في كل مكان، لأن هذا هو واجبنا وخطنا الذي لا نحيد عنه”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن