دراسة:: النساء يتابعن الأفلام الاباحية أيضاً

دراسة:: النساء يتابعن الأفلام الاباحية أيضاً

مع ازدياد وسهولة الوصول الى المواد الإباحية في عصر التطور الرقمي، لم تعد مشاهدة هذه المواد حكرا على الرجال فقد اعترفت واحدة من كل ثلاثة نساء بمشاهدة مواد اباحية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وفقا لدراسة جديدة.

وأظهر البحث الذي أجرته شركة اسبانية للاستطلاعات على الانترنت Typeform لصالح المجلة النسائية الدولية ماري كلير أن 90 في المئة من الـ 3.000 سيدة اللاتي شاركن بأنهن شاهدن المواد الإباحية على الانترنت، وقالت 2/3 النساء بأنهن شاهدن ذلك على هواتفهن

وجاء الاستطلاع كجزء من مشروع لفيلم وثائقي تقوم به المصورة أماندا دي كادينيت للمجلة.

ورأت المصورة ان علاقة النساء بالمواد الاباحية كانت “محجوبة بشكل كبير”.

وقالت دي كاديت، ” المواد الاباحية لن تذهب بعيدا، ويجب علينا أن نتعلم كيف نتعامل معها، ككائنات جنسية أنفسنا، هناك من يتابع وهناك من لا يتابع، وكشركاء أيضا”

في الاستطلاع، قالت 31 في المئة من النساء بأنهن يشاهدن المواد الاباحية كل أسبوع، وقالت 30 في المئة أخرى بأنهن فعلن ذلك بضع مرات في الشهر.

وردا على سؤال ما نوع المواد الاباحية التي ينجذبن إليها، قالت 63 في المئة بأنهن يشاهدن الجنس التقليدي، و 44 في المئة المثلي، و31 في المئة مختلط. وقالت 13 في المئة انهن يفضلن المواد الاباحية المثلية للذكور.

وذكرت غالبية النساء أنهن يفضلن مشاهدة المواد الاباحية لوحدهن، بينما قال 2/3 منهن أنهن يشاهدنها مع الشريك.

واتفقت أكثر من نصف  النساء على أن المواد الاباحية كان له أثر إيجابي على حياتهن الجنسية.

وأضافت دي كاديت، “معظم المشاركات في الاستطلاع، على الأقل، يستخدمن المواد الاباحية للعثور على ما يرغبن، ولمعرفة كيفية إرضاء أنفسهن”.

تراوحت أعمار غالبية المشاركات بين 18 و 34 عاما.وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن