دعوات لمقاطعة رجال الأعمال السعوديين لـ “مصر ولبنان”

mini_959

وكالات / الوطن اليوم

دعت الدكتورة نورة السعد الأكاديمية والكاتبة السعودية، ورئيسة مركز التمكين للمستقبل للاستشارات والدراسات، دعت رجال الأعمال السعوديين إلى قطع علاقاتهم التجارية بمصر ولبنان، ردا على ما وصفته بسفاهات إعلاميي هاتين الدولتين على المملكة العربية السعودية.

وقالت السعد في تغريدة لها عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر: “رجال الأعمال السعوديون عليهم واجب وطني بقطع علاقاتهم التجارية بمصر ولبنان عقابا لسفاهات إعلامهم القذر الذي يعادي الوطن”.

لبنان تعتذر للسعودية

وكان وزير الإعلام اللبناني، رمزي جريح، قد قدم اعتذارا رسميا للمملكة العربية السعودية، عن بث التلفزيون الحكومي لقاء جرى مع الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، هاجم فيها نصر الله بشدة المملكة العربية السعودية وعاصفة الحزم التي تقودها المملكة ضد الحوثيين.

التلفزيون اللبناني الرسمي قد قام للمرة الأولى ببث مقابلة أجرتها قناة الإخبارية السورية التابعة لنظام بشار الأسد، مع الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، ووجه فيها إساءات للمملكة العربية السعودية، حيث تعد تلك المرة الأولى التي ينقل فيها التلفزيون الرسمي حوارا من قناة أخرى مع الأمين العام لحزب الله.

الإعلام المصري يواصل هجومه على المملكة

فى الوقت نفسه يواصل الإعلام المصري هجومه على الملك ا” سلمان بن عبد العزيز “وعلى المملكة العربية السعودية، منذ تولي الملك سلمان السلطة، كما احتفت بعض وسائل الإعلام المصرية بمظاهرة خرجت منذ أيام أمام السفارة السعودية تهين الملك سلمان والمملكة العربية السعودية.

كما زاد الإعلام المصري من حدة هجومه على السعودية منذ بدء العملية العسكرية العربية التي تقودها السعودية في اليمن ضد جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح، وصارت كبرى الصحف تفرد مساحات كبيرة لإبراز عيوب نتائج القصف، فيما تكفل العديد من مذيعي “التوك شو” بالهجوم المبطن على العملية.

صحيفة “المصري اليوم” فاردت خبرا تظهر فيه ما أسمته “الوجه الآخر لعاصفة الحزم”، حاشدة أرقام القتلى ومبرزة العيوب السلبية لأثر عمليات التحالف.

ونشرت الصحيفة العديد من الصور التي قالت إنها آثار الدمار الهائل الذي خلفته طائرات “عاصفة الحزم” على اليمن.

وبسبب حدة الهجوم من قبل الإعلام المصري على المملكة دعا الكاتب السعودي جمال خاشقجي إلى تدخل رسمي ضد “تجاوزات الإعلام المصري”.

وقال خاشقجي: إن تجاوزات الإعلامي المصري إبراهيم عيسى على المملكة العربية السعودية، والأمير سعود الفيصل “تستلزم تدخلا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن