دول عربية بينها الأردن حثت أبو مازن لتسريع إجراء الإنتخابات العامة

رام الله / الوطن اليوم

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، بأن دول عربية عدة طلبت من الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) بتسريع إجراء الإنتخابات العامة والتي تشمل الرئاسة والتشريعي، وذلك كأحد الحلول المقترحة للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن والمتمثل بالإنقسام الداخلي ، حيث ترفض عدة دول عربية تحويل أموال للشعب الفلسطيني في ظل الإنقسام الحاصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت المصادر، اليوم الأربعاء، بأن الدول العربية وبينها المملكة الأردنية الهاشمية طلبت أكثر من مرة من الرئيس أبو مازن بتسريع الإجراءات والتحضيرات لإجراء الانتخابات العامة وذلك للخروج من الوضع الفلسطيني الراهن وإستبدال القيادات الحالية بقيادات أخرى أكثر قبولا لدى الدول العربية والأوروبية.

وأضافت المصادر” بأن أبو مازن تعهد للدول العربية من خلال عدة لقاءات جمعته مع مسؤولين عرب بأنه سيعلن من خلال مرسوم رئاسي بإجراء انتخابات فلسطينية عامة قبل نهاية العام الجاري على أبعد تقدير”، وهو ما اكد عليه الرئيس أبو مازن في تصريحات من مملكة السويد التي يزورها حاليا قائلا: “نسعى إلى إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية بأسرع وقت ممكن”.

من جانب أخر، قالت مصادر في لجنة الإنتخابات الفلسطينية بأن اللجنة على أتم الجهوزية لتنفيذ المرسوم الرئاسي في حال صدوره من قبل الرئيس محمود عباس وأنها قامت بكافة الترتيبات والسجلات الرسمية لإجراء الإنتخابات حال طلب منها ذلك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن