د.ثابت في زيارة تفقدية لمديرية التربية والتعليم – شرق خان يونس

الوطن اليوم _ وكالات
أشار وكيل وزارة التربية والتعليم د. ثابت على بدء الوزارة في صيانة عدد من المدارس في مختلف المديريات التابعة لها بما فيها مديرية شرق خان يونس، مؤكداً إلى وجود خطة لإنشاء مدارس جديدة في قطاع غزة أثناء الفترة المقبلة، مشيدًا في الوقت ذاته بإنتظام العملية التعليمية في مدارس قطاع غزة و في مديرياتها رغم الظروف الصعبة التي أنتجها الحصار وفي مقدمتها إنقطاع الرواتب وعدم توفير الموازنات التشغيلية.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمديرية التربية والتعليم –شرق خان يونس ومدارسها، وكان في استقباله مدير التعليم سعاد أبو جامع، ومدير الدائرة الإدارية سعيد قديح، ومدير الدائرة الفنية خالد ماضي، وكافة رؤساء الأقسام، وتأتي هذه الزيارة في خضم الزيارات الدورية التفقدية التي ينفذها لمديريات القطاع.

وطرح د. زياد ثابت رؤية الوزارة للعمل أثناء الفترة المقبلة بناءاً على الخطة الثنائية، مشيراً أن هذه الخطة منبثقة من الخطة الاستراتيجية العامة للوزارة وأننا نعمل على تعزيزها لتقديم تعليم أفضل لطلبتنا في المراحل الأساسية والثانوية، منوهاً على ضرورة تحقيق المكونين الأساسيين للخطة عند الشروع فيها الأول إثراء المناهج والكتب المقررة لتلبية حاجات الطلبة والاستجابة إلى التغيرات في المناهج في المجالات المختلفة, والثاني تطوير كفايات العاملين في المجال التربوي.

بدورها أثنت أ. أبو جامع بالجهود التي يبذلها وكيل الوزارة د. زياد ثابت في خدمة العملية التعليمية ومتابعته المستمرة لسير العمل في مديريات القطاع ومدارسها، مؤكدةً إلى أن هذه الزيارات تمدنا بالطاقة اللازمة للإرتقاء بالواقع التعليمي، مشيرةً أن مديرية شرق خان يونس حققت إنجازات مهمة خلال العام 2015، و أن العمل منتظم في كافة المدارس منذ اليوم الأول من العام الدراسي الحالي.

و تفقد د. ثابت خلال الجولة عددًا من المدارس التي تجرى فيها أعمال صيانة، حيث كان برفقته في هذه الجولة رئيس قسم المشاريع والأبنية جهاد صقر، و من بين المدارس التي زراها مدرسة الخنساء الثانوية بنات، ومدرسة عبد الكريم الكرمي الأساسية بنين، و مدرسة المتنبي الثانوية بنين، حيث تفقد المرافق فيها للوقوف على متطلباتها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن