رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يؤكد ان حالة واحدة تسبب اعادة التصويت لمونديال قطر

رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يؤكد ان حالة واحدة تسبب اعادة التصويت لمونديال قطر

في حال وجود أدنى شك في الفساد سيعاد التصويت لمونديال 2022 في قطر هذا ما أكده رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني يوم الاربعاء.

وأكد بلاتيني في حديث إلى  TF1   الفرنسي حول مونديال قطر:  بخصوص مونديال 2022 في قطر، لا وجود اي تأثير علي، وبالنسبة الى التصويت جرى بكل شفافية، وقلنا دائما انه في حال وجود ادنى شك بالفساد سيكون هناك تصويت جديد. حتى هذه اللحظة، لا نعرف.

وبشأن الانتقادات بإقامة مونديال قطر في الصيف حيث الحرارة عالية طالب بلاتيني على الفور بترحيل المنافسات من الصيف الى الشتاء وأكد انه صوت لصالح قطر من اجل تطوير كورة القدم في الأماكن التي لم تنظم فيها كأس العالم.

واضاف: لقد تقرر ان يقام المونديال في الشتاء على الارجح، وانا ناضلت من اجل ان يقام في الشتاء ومن اجل مونديال متنقل في دول الخليج، لكن بعد ذلك كان القرار من صنع السياسيين في الفيفا.

وحصلت روسيا وقطر على تنظيم مونديالي 2018 و2022 على التوالي، وطالت الشكوك والمزاعم بوجود فساد عملية اسناد التنظيم اليهما.

يذكر أن المدعي الاميركي السابق مايكل غارسيا قام ، يسلط الضوء على كيفية منح التنظيم لروسيا وقطر، باجراء تحقيق وسلم تقريره الى غرفة التحكيم في لجنة الاخلاق التابعة للفيفا.

وطالب غارسيا وشخصيات رياضية عدة منها بلاتيني في اكثر من مناسبة بنشر هذا التقرير، لكن الفيفا يتذرع بـالبند الاخلاقي الضامن لـسرية الشهود الذين تم استجوابهم في هذه القضية.

ويؤكد الفيفا ان على غرفة التحكيم ان تقرر ما يجب احترامه في ما يخص السرية التي يضمنها البند الاخلاقي ولا صلاحية للجنة التنفيذية للفيفا بهذا الامر، مشيرا الى انه سيصدر بيان عن غرفة التحكيم في اوائل نوفمبر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن