رئيس الشاباك الأسبق: أنا معجب بالضيف وتمنيت لو كان لدينا مثله

كارمي غيلون

القدس المحتلة / الوطن اليوم

قال رئيس الشاباك الأسبق “كارمي غيلون” انه معجب بشخص القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف، وإنه يقدره عالياً بعد أن نجح في النجاة عشرات المرات من عمليات التصفية.

وأضاف غيلون في حديثه خلال برنامج “عوفداه” الذي بثته القناة العبرية الثانية، الليلة، أنه تمنى لو كان لدى إسرائيل محمد الضيف في وحدة هيئة الأركان الخاصة، واصفاً إياه بـ”رجل الظل”. على حد تعبيره.

وعرّج البرنامج على محاولة تصفية الضيف الأخيرة والمعلومات التي تم جمعها قبيل العملية، وان إسرائيل كانت تنتظر انتهاء وقف إطلاق النار لتهاجم منزل عائلة الدلو فيما شكك مسئولو الشاباك في مقتل الضيف في تلك الغارة.

وجاء في البرنامج الذي كرس جله للحديث عن التناقض الحاصل ما بين الشاباك والجيش والمستوى السياسي في إسرائيل، حول تحذير الشاباك في شهر كانون الثاني من العام الحالي من نية حماس إشعال الحرب في شهر تموز، بينما يؤكد الجيش أنه لم يكن يعلم شيئاً عن وجود اي تحذيرات بهذا الخصوص.

وأجرت مقدمة البرنامج ” ايلانه دايان” لقاءً مع الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي “موتي الموز” الذي نفى أن يكون الشاباك قد قدم أي معلومة للجيش أو المستوى السياسي تدلل على وجود نية لحماس لبدء الحربـ متحدياً الشاباك من إثبات العكس، فيما رد رئيس وزراء الكيان قائلاً: “إنه لم يسمع بهكذا تحذيرات البتة”.

كما تحدث في البرنامج أيضاً المسئول عن قطاع غزة في الشاباك ويدعى ” ر” الذي قال: “إن إسرائيل لم تقدر حماس حق قدرها ولم تتوقع أن تحتمل استمرار الحرب مدة 50 يوماً بعد رؤية مشاهد الدمار الهائل في القطاع”.

وأشار إلى أنه كان يتوقع ان تطلق حماس وقف إطلاق النار بعد الهدنة الأولى ورؤيتها لمشاهد الدمار أو توافق على عرض وقف إطلاق النار الأول ولم يدر في خلدها أن تصمد طوال هذه الفترة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن