رئيس الوزراء يدعو حركة حماس للعودة لـ “حضن الشرعية”

رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله
رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله

حمل رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله الثلاثاء، “إسرائيل” المسؤولية عن عدوانها على غزة، في وقت دعا فيه حماس للعودة إلى “حضن الشرعية”.

وقال الحمد الله خلال كلمته في حفل استقبال المعلمات والمعلمين الجدد، نظمه الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين اليوم برام الله، إن العالم مطالب بالخروج عن صمته المريب إزاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي وإدانة هذا التصعيد الهمجي وتوفير الحماية الدولية الفاعلة لشعبنا.

وأضاف: “المجتمع الدولي يجب أن يتحرك لاتخاذ خطوات جدية لوضع حد لاستهتار إسرائيل بحياة المدنيين ولجم انتهاكاتها الصارخة للقوانين الدولية ومحاسبتها”.

وجدد الحمد الله مطالبته حركة حماس بالعودة إلى “حضن الشرعية” وإنهاء الانقسام والتوحد للوقوف في وجه المخططات التي تحاول تصفية قضيتنا.

وأكد أن “قضيتنا ليست إنسانية بل هي سياسية بامتياز ولن تكون دولة في غزة ودولة بدون غزة ولن تمر صفقة القرن التي تبدأ بفصل غزة”.

وجدد الحمد الله تأكيده أن الحوار في قانون الضمان الاجتماعي مستمر، مشددًا على أن القانون حماية اجتماعية للفقراء والمهمشين.

وقال: “مستعدون التحاور في أي وقت للوصل الى تعديلات ترضي جميع الأطراف وأنه لا يوجد أي شيء مقدس إلا الكتب السماوية”.

وأدى القصف الإسرائيلي المتواصل لأهداف مدنية ومواقع للمقاومة منذ عصر أمس لاستشهاد ستة مواطنين وإصابة 25 آخرين، وتدمير 9 بنايات مدنية منها فضائية الأقصى.

فيما أعلن الاحتلال عن مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة العشرات بقصف المقاومة مستوطنات إسرائيلية بأكثر من 400 صاروخ وقذيفة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن