رام الله:إجتماع تعريفي بمركز بلدية بيتونيا للثقافة والفنون

بلدية بيتونيا

الوطن اليوم / رام الله

عقد مركز بلدية بيتونيا للثقافة والفنون إجتماعاً للتعريف بالمركز حديث النشأة، حيث ضم الى جانب البلدية جميع المؤسسات والجمعيات في المدينة والشخصيات الإعتبارية.

بدوره، أكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي أن المركز يسعى الى الإبداع والتميز في الحفاظ على التراث والهوية الثقافية الفلسطينية والمحفاظة على الهوية الوطنية و إثراء المشهد الثقافي والفني الفلسطيني ذو الأسس الحضارية المعاصرة.

و بين دولة في سياق حديثه أثناء إفتتاح الإجتماع أن المركز الذي يتبع للبلدية يهدف الى نشر الثقافة والفنون بكل روافدها المختلفة والنهوض بها في المجتمع الفلسطيني والتركيز على أهمية دورها في تحقيق رسالتها الحضارية.

إضافةً الى تنمية المجتمع المدني و تطوير قدرات و مهارات المبدعين والمبدعات والعمل على تنظيم فعلهم الثقافي، و رفع وعي المجتمع بالحقوق الإنسانية من خلال تعزيز ثقافة الديمقراطية والشرعية عبر العمل الفني، والنهوض بقدرات الجمعيات والمؤسسات المحلية إضافةً إلى الشباب المتطوع والطلبة وإمكاناتهم كي يكون لهم دوراً مؤثراً في المجتمع في المجال الثقافي والفني.
و أكد دولة أن المركز و بالشراكة مع جميع مؤسسات المدينة و شخصياتها الإعتبارية سيعمل على تنظيم العديد من الدورات التدريبية وورش العمل التربوية إضافةً الى الدورات الخاصة بالجانب الإعلامي والتصوير والفنون.

و طالب دولة الجميع بدعم المركز والوقوف الى جانب البلدية من أجل إنماء هذه الفكرة التي سيكون لها مردود ايجابي على ابنائنا في كل مراحل حياتهم.

و في ختام الإجتماع تم تشكيل مجلس استشاري للمركز سيجتمع كل اسبوع بشكل دوري ومهمته وضع الخطط والتصورات لعمل المركز وتوجيهه الوجهة الصحيحة، حيث ضم ممثلين عن البلدية ومؤسسات وجمعيات ومدارس المدينة وفعالياتها.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن