رام الله.. اجتماع يناقش الترتيبات النهائية لإحياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات

ياسر عرفات
ياسر عرفات

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، مفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول، أن الترتيبات النهائية لفعالية إحياء الذكرى السنوية لاستشهاد القائد ياسر عرفات “ابو عمار”، تجري بالشكل المطلوب، الذي يليق بمكانة وقدر الشهيد عرفات .

وقال العالول في اجتماع اللجنة التحضيرية لإحياء المناسبة، الذي عُقد في مكتب المفوض العام برام الله، إن الشعب الفلسطيني في هذا اليوم سيؤكد للعالم أجمع التفافه حول الشرعية الفلسطينية وجاهزيته الوطنية للدفاع عن القرار الوطني الفلسطيني المستقل.

وشدد على أهمية هذه الرسالة الشعبية الفلسطينية تحديداً في ظل ما نمر به من مرحلة استثنائية تتطلب منا جميعاً الثبات والصمود .

من جانبها، شددت نائب المفوض العام دلال سلامة، على ضرورة قيام الجميع بالمهام الموكلة لهم لضمان سير المهرجان على ما يرام وإتمامه بصورة تليق بمكانة وقدر الشهيد عرفات.

بدوره، أشاد مدير عام التعبئة والتنظيم عبد المنعم حمدان، بالجهود التنظيمية والاستعدادات الأمنية، من أجل إنجاح الحفل كرمزية فلسطينية في رفعة مقام الشهيد الخالد ابو عمار في قلوب كل الفلسطينيين.

وحضر الاجتماع: عدد من قيادات الاجهزة الأمنية، إضافة إلى ممثلين عن مكتب الرئاسة، وقيادات التعبئة والتنظيم، وممثلين عن أمناء سر الأقاليم.

وفي سياق آخر، ناقشت قيادات نسوية في حركة “فتح”، في اجتماع عقد بمقر مفوضية التعبئة والتنظيم في رام الله، أبرز القضايا الهامة المتعلقة بدور المرأة ومشاركتها في المؤتمر العام السابع لحركة فتح، المزمع عقده في التاسع والعشرين من الشهر الجاري .

وشدد العالول على أن حركة “فتح” قوية أمام كل الظروف التي تحاول المس بجذورها العميقة في أرضنا الفلسطينية.

وقالت سلامة إن اهمية انعقاد هذا الاجتماع تأتي مع قرب موعد انعقاد المؤتمر السابع للحركة، والنقاش فيه اصبح حاجة لكل المناضلات الفتحاويات بمختلف مواقعهن التنظيمية لإبراز اهمية الصوت النسائي داخل المؤتمر والاحتياجات التي نريدها كعنصر نسائي شريك في مسيرة النضال والتحرير .

وشدد حمدان في الاجتماع، على ضرورة اقرار نظام يعطي ضمانة للمرأة، ويضمن حقها في التمثيل المناسب لها بما يرتقي وفاعليتها وتاريخها النضالي الفاعل في الحركة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن