رام الله :انطلاق مؤتمر للاستثمار اليوم بحضور مئات رجال الاعمال

مؤتمر

رام الله / الوطن اليوم

تنطلق في رام الله، اليوم فعالات مؤتمر اقتصادي بمشاركة نحو 500 رجل اعمال بينهم حوالي 100 من دول الشتات.

وقال فاروق الشامي، رئيس مجلس ادارة مجموعة فلسطين الدولية للأعمال إن الجهة المنظمة حضَرت مجموعة مشاريع مقترحة لطرحها للشراكات بين مستثمرين محليين ومغتربين، ومن المنتظر ان يتخلل المؤتمر الاعلان عن انشاء شركة قابضة لإدارة هذه الاستثمارات، برأس مال أولي يزيد عن 100 مليون دولار.”.

واضاف الشامي الذي كان يتحدث في حفل استقبال للمشاركين في المؤتمر، ‘جئنا من أميركا وأوروبا، ومن الشرق والغرب، بهدف التعاون مع رجال الأعمال المحليين، والعمل بشكل تكاملي، وليس للمنافسة’.

وتابع: لا استقلال سياسي بدون استقلال اقتصادي، ونحن نسير في هذا الاتجاه. آن الأوان لعودة المغتربين الى فلسطين والاستثمار فيها، والمساهمة في ايجاد فرص عمل توفير حياة كريمة لشعب ضحى بدمائه وبأبنائه وبناته’.

من جهته، دعا مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والاسلامية جواد ناجي، رجال الاعمال الفلسطينيين ‘اينما كانوا، لأخذ دورهم في بناء الاقتصاد الفلسطيني، وقال: نتطلع الى دور مهم لهم في الاستثمار’.

وأضاف: ‘نؤمن ان معالجة مشاكل التنمية التي نواجهها، خصوصا البطالة والفقر، غير ممكنة الا باستثمارات القطاع الخاص’.

واشار ناجي الى قانون تشجيع الاستثمار الذي عدل ثلاث مرات خلال الخمسة عشر عاما الماضية، والذي يتضمن رزما من المحفزات المالية وغير المالية، مؤكدا ان ‘الحكومة جاهزة دائما لتقديم كل اشكال الدعم للاستثمار’.

ومن المقرر ان يفتتح رئيس الوزراء الفعاليات الرسمية للمؤتمر، على ان ينضم الرئيس محمود عباس للمشاركين خلال فترة الغذاء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن