رام الله: مؤتمر المستثمرين سيضخ 104مليون دولار

مؤتمر

رام الله / الوطن اليوم

أعلن رئيس مجلس ادارة المجموعة الفلسطينية الدولية للاعمال فاروق الشامي، ان اجمالي قيمة الاستثمارات المالية التي ستضخها المجموعة في الاقتصاد الوطني بلغت 104 مليون و250 الف دولار، وذلك ضمن الاعلان الرسمي عن ولادة المجموعة كشركة قابضة تحت اسم BIG PAL” ” بمشاركة رجال اعمال ومستثمرين من الداخل والشتات.

وأكد الشامي خلال اجتماعه برجال الاعمال في اليوم الثاني لمؤتمر المستثمرين الفلسطينيين في الوطن والشتات والذي يعقد في رام الله لمدة 3 أيام متتالية “، بعدم منافسة ايا من المشاريع الاستثمارية القائمة، موضحا اعدت دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع التي اعلن المؤتمر عن الاستثمار فيها، وسيتم المباشرة بها قريبا جدا، منوها الى ان المجال مفتوح امام كل من يرغب الاستثمار او المشاركة فيها، بهدف ايجاد فرص عمل وتنمية الاقتصاد الوطني لتدعيم صمود شعبنا”.

وأعلن الشامي انه خلال الأشهر القليلة القادمة عن جلب مجموعة أخرى من رجال الاعمال في الخارج، والعمل ايضا على تنظيم مؤتمرات مماثلة في الناصرة داخل أراضي 48 وقطاع غزة،  و في العاصمة الاردنية عمان، بسبب عدم تمكن الكثير من رجال الاعمال المغتربين من العودة ودخول الوطن.

وافتتح الشامي ورئيس ملتقى رجال الأعمال نافز الحرباوي، ورئيس غرفة تجارة رام الله والبيرة خليل رزق، وصاحب ومدير عام المصنع رامي فاروق الشامي، بحضور عدد كبير من المستثمرين ورجال الاعمال من الداخل والشتات، مصنع فاروق سيستم فلسطين، بكلفة اجمالية تبلغ 15 مليون دولار، ويشغل في مرحلته الاولى 100 موظف وعامل، ومن المتوقع ان يخلق 500 فرص عمل مباشرة، وينتج 100 صنف ضمن منتجات”القدس اورجانكس” لتغطية احتياجات المجتمع من الشامبوهات والاصباغ والزيوت الطبية المستخلصة من الاعشاب الطبية الفلسطينية.

وأوضح  الشامي بان هذا استثمار لانتاج 100 صنف من منتاجات “القدس اورجانكس” كالشامبو وكوندشنر القدس وزيوت القدس، ليس فقط لتغطية احتياجات الوطن وانما للتصدير الى الدول العربية والاوروبية والولايات الامريكية.

وأعلن الشامي عن ان العائد المالي الاول للمنتجات بقيمة مليون دولار سيتم توجيهه لمساعدة اهلنا المحتاجين في قطاع غزة.

وقال:  لن نحتاج اي شيء من مدخلات الانتاج او المواد من اسرائيل، اضافة الى اننا نعمل من اجل التصدير وليس لتغطية احتياجات مجتمعنا والاستهلاك المحلي، وتمكنا من انتاج منتج فلسطيني 100% من اعشاب فلسطينية والمعيقات الاسرائيلية لم تعقنا عن افتتاح المصنع، اشترينا عشرات الاعشاب الفلسطينية وصنعنا منها منتجات “القدس أورجانيكس: بضمنها شامبو وتريتمنت مغذي مدعم بخلاصة الأعشاب البرية لجميع انواع الشعر والبشرة، بالاضافة الى العطور وأصباغ، وسنعمل على تصنيع 100 صنف وتدريجيا سنعمل على انتاج 1000 صنف. كما سنعمل على تصنيع الكترونيات سشوارات وفيرات للسيدات، بالاضافة الى منتجاتCHI  الرئيسة المشهورين بها في امريكا والتي تصدر الى 138 دولة”.

واعرب عن أمله  في الحصول على شهادة ممارسات تصنيعية جيدة أو صالحة “GMP”، وهي الممارسات والنظم المطلوب الاخذ بها في تصنيع الأدوية، ومراقبة الجودة، ونظام الجودة الذي يغطي تصنيع واختبار الأدوية أو العقاقير بما في ذلك المكونات الصيدلانية الفعالة، والتشخيص، والأطعمة، والمنتجات الصيدلانية.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن