ردود اسرائيلية هستيرية على الغاء الأرجنتين مباراتها معها

ردود اسرائيلية هستيرية على الغاء الأرجنتين مباراتها معها

شهدت الساحة السياسية الاسرائيلية ردود فعل وصفت بـالهستيرية على الغاء الأرجنتين مباراتها معها والتي كانت مقررة على ستاد تيدي في القدس مساء السبت المقبل.

وتحدث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة الماضية، مع الرئيس الارجنتيني ماؤورسيو ماكري، إلا أن الأخير قال إنه يعجز عن القيام بأي شيء .

وهاجم وزير الجيش الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، المنتخب الارجنتيني، قائلا: إنه من المخزي بمكان ان يرضخ لاعبو كرة القدم لضغوط المحرضين المعادين لإسرائيل الذين يضعون نصب عيونهم هدفا واحدا وهو محو دولة اسرائيل من خلال المساس في حقها الاساسي بالدفاع عن نفسنا. واكد ليبرمان أن اسرائيل لن ترضخ امام مجموعة من اللاساميين المؤيدين للإرهاب، بحسب زعمه.

وبدورها أعربت وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغف، ان أملها في ان يعدل المنتخب الارجنتيني عن قراره والا يستسلم لدعوات مقاطعة إسرائيل.

وحمل رؤساء أحزاب المعارضة، الحكومة مسؤولية الغاء منتخب الارجنتين مباراة كرة القدم على ستاد تيدي في القدس مساء السبت المقبل .

ووصف رئيس المعارضة يتسحاك هرتسوغ، إلغاء المباراة بهدف ذاتي لكل من وعدنا بأن وضعنا السياسي ممتاز، وفشل مدوٍ للحكومة التي تدفن رأسها في الرمال ولا تقرأ الواقع على نحو صحيح .

اما النائبة شيلي يحيموفيتش، من المعسكر الصهيوني فقد اعربت عن اسفها لإلغاء المباراة، غير انها حملت الوزيرة ميري ريغيف المسؤولية عن ذلك، قائلة: إن ريغيف حاولت استغلال المباراة لغرض دفع شعبيتها في الانتخابات التمهيدية بحزب الليكود مما تسبب في هذه النتيجة العصيبة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن