ردود فعل إسرائيلية على بيان استنفار القسام لعناصره

ردود فعل إسرائيلية على بيان استنفار القسام لعناصره

الوطن اليوم – توالت ردود فعل قادة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، على بيان كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، والتي أعلنت فيه استنفارها لجميع عناصرها بالدرجة القصوى.

وقالت صحيفة “معاريف” العبرية اليوم الخميس، إن إعلان كتائب القسام رفع الجهوزية ضوء أخضر لمواصلة استهداف جنود الاحتلال على الحدود.

وأوضحت الصحيفة، أنه “على المستوى التكتيكي فإن إعلان الجناح المسلح لحماس هذا الصباح ينبغي تفسيره على أنه تحذير من الهجوم القادم على السياج من جانب حماس أو منظمات أخرى وهو بالنسبة لهم ضوء أخضر لمواصلة استهداف جنود الجيش على السياج”.

من جانبه قال وزير “الأمن الداخلي” في حكومة الاحتلال جلعاد أردان، إنه لا يوجد حل مثالي مع قطاع غزة يمكن أن يُغير الواقع في الوقت الحالي.

ونقلت إذاعة الاحتلال عن أردان قوله “نحن ننجر بخطوات سريعة إلى عملية أوسع نطاقا مع حماس بسبب أفعالها”.

الوزير وعضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابينيت” “يواف غالنت” قال:”يجب أن نسمح بمخرج إنساني للسماح بالحياة في قطاع غزة – عندما تكون الحياة أكثر راحة ستقل الضغوط ”

أما “إليور ليفي”، فقال: “مثل هذا الإعلان من قبل حماس هو إشارة حرب واضحة وفورية لإسرائيل. في تلك الأيام والساعات أمتنع عن السخرية من هكذا بيان للقسام”.

القناة 7 العبرية:

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، رفع درجة الجهوزية للدرجة القصوى واستنفار جميع جنودها وقواتها العاملة في كل مكان.

ودعت الكتائب كافة الفصائل للجهوزية، مشددة على أن الاحتلال سيدفع “ثمن جرائمه من دمه”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن