رواية إسرائيلية مناقضة للرواية اللبنانية: هل إطلاق النار مقدمة لتسخين الأجواء

اتهم لبنان الجيش الإسرائيلي بخرق السيادة اللبنانية من خلال قيام قوة إسرائيلية بالتوغل في العمق اللبنانيـ إلا أن إسرائيل ساقت رواية مناقضة واتهمت خلية لبنانية مسلحة باجتياز الخط الحدودي.

ودافع مسؤول أمني إسرائيلي عن قيام قوة إسرائيلية بإطلاق النار على جنود لبنانيين وإصابة أحدهم، وقال إن ” خلية لبنانية مسلحة اجتازت الخط الأزرق”. واعتبر أن “إطلاق النار الذي نفذه الجنود شرعيا” مضيفا أنه “بالنسبة لإسرائيل فإن الحديث يدور عن خرق للسيادة”.

وفي وقت سابق أعلن الجيش الإسرائيلي أن قوة أطلقت النار على جنود لبنانيين في المنطقة الحدودية وذلك بعد أن أعلنت وسائل إعلام لبنانية إصابة جندي برصاص الجيش الإسرائيلي في منطقة جبل السدانة القريب من مزارع شبعا.

وقال الجيش الإسرائيلي إن “قوة رصدت قوة لبنانية تجتاز الحدود فأطلقت عليها نيران أسلحة أوتوماتيكية خفيفة، ويبدو أن أحد أفراد القوة أصيب، في حين انسحب باقي أفراد القوة إلى العمق اللبناني”.

وقالت وسائل إعلام لبنانية أن جنديا أصيب برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال تبادل لإطلاق النار. وقالت قناة المنار إن الجيش اللبناني أطلق النار على قوة إسرائيلية حاولت التقدم باتجاه نقطة مراقبة تابعة لقوات الجيش اللبناني.

ووصف حزب الله الاعتداء الإسرائيلي بأنه عدوان يمس بسيادة لبنان. وقال عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم إن “إطلاق النار من قبل الجيش الإسرائيلي على الجيش اللبناني في جبل سدانة عند تخوم مزارع شبعا هو عمل عدواني وخرق للسيادة اللبنانية، وكذلك خرق للقرارات الدولية وفي طليعتها القرار 1701.

وطالب هاشم في حديث لـموقع”النشرة” الألكتروني قوات الطوارئ الدولية “اليونفيل” “بضرورة تطبيق المهام الموكلة إليها والضغط على القوات الإسرائيلية لوقف اعتداءاتها المتكررة ضد السيادة اللبنانية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن